السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اعرف حقك، هل يمكن الطعن على أحكام جنح الغرامة؟

محكمة النقض

محكمة النقض

شيماء عمار

أُنشئت محكمة النقض فى مصر فى تاريخ 2 مايو لعام 1931، حيث تعتبر محكمة واحدة فقط مقرها بمحافظة القاهرة بمبني دار القضاء العالي، وتعد رأس السلطة القضائية، ويرصد موقع الجمهور خلال السطور التالية الأحكام التي لا يجوز الطعن عليها أمام محكمة النقض.

وفى هذا السياق يقول المحامي محمد يسري، إن الأحكام التي لا يجوز الطعن عليها هي التي صدر بها حكم بات مثل الأحكام الصادرة من الجنحة بالغرامة التي لا تزيد عن 20 ألف جنيه.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور، أنه لا يجوز الطعن بخصوص الدعوى المدنية وحدها إذا كانت التعويضات المطلوبة لا تتجاوز نصاب الطعن، كما أنه لا يجوز الطعن من أي الخصوم فى المدنية أو الجنائية إلا ما يتعلق بحقوقه.

أحكام لا يجوز الطعن عليها 

وذكر أنه لا يجوز الطعن فى الأحكام الصادرة إلا بعد الفصل فى الموضوع إذا بُني عليها وقف سير الدعوى، كما أنه لا يقبل الطعن أمام محكمة النقض إذا كان الحكم قابلا للمعارضة.

ويقدم موقع الجمهور ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة معلومة قانونية لإثراء الفكر والتثقيف القانوني لدى المواطنين لمعرفه حقوقهم وواجبتهم تجاه القضايا التي قد يكونوا أطرافا بها أمام القضاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.