الأحد، 07 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ما مصير المصري المتحرش في السعودية بعد إحالته للنيابة؟ محامي يوضح

المتحرش المصري بالسعودية

المتحرش المصري بالسعودية

شيماء عمار

ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن مصري في السعودية لقيامه بالتحرش بامرأة داخل أراضي البلاد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة في الاتهامات الموجه اليه.

القبض على متحرش مصري في السعودية 

وكانت شرطة العاصمة المقدسة قبضت على مقيم مصري لتحرشه بامرأة، وإحالته إلى النيابة العامة.

وتواصل موقع الجمهور مع أحد المحامين لمعرفة مصير المصري المقيم بالسعودية المتهم بالتحرش.

 

مصير المتهم 

وقال المحامي كريم السويفي، إن التحرش الجنسي جريمة نهت عنها القوانين الجنائية والقانون الدولي لحماية المرأة، ولم يكتفي القانون بمعاقبة مرتكبها في الواقع المادي الملموس بل ولو تمت عبر تقنية حديثة.

وأضاف السويفي في تصريح للجمهور، إن المادة الأولى من نظام مكافحة جريمة التحرش في النظام السعودي، تنص على بأنه أي قول أو فعل أو إشارة تتضمن دلالة جنسية يصدرها شخص ما لأي شخص آخر، وتتسبب في مس من جسده أو عرضه أو إهانة شرفه، بأي وسيلة من الوسائل بما فيها وسائل التقنية الحديثة.

وأضاف أن المادة السادسة من نظام محاربة جريمة التحرش تنص على  في حالة ارتكاب جريمة التحرش، يعاقب المتهم بالسجن لمدة لا تجاوز سنتين، مع غرامة مالية لا تتجاوز 100,000 ريال سعودي، بغض النظر عن أي عقوبة أخرى تقررها الشريعة الإسلامية أو أي نظام آخر.

وتابع: كما تشدد العقوبة إلى السجن لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات، مع دفع غرامة مالية لا تجاوز ثلاثمائة ألف ريال سعودي، أو أي من هذه العقوبات، إذا كان المرتكب قد ارتكب الجريمة مرة أخرى، أو إذا كانت الجريمة قد تزامنت مع أي من هذه الجرائم.

وذكر أنه لا يعتد بتنازل أو تصالح المجني عليه والجاني النظام المملكة العربية السعودية يعتبر تلك الجريمة من الجرائم التي تقع عدوانا على المصلحة العامة، فالتنازل والصلح  عن الشكوي قاصر فحسب علي الجرائم الخاصة.


 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.