الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدارة بايدن في خطر، أمريكا تضغط على إيران للتراجع عن انتقامها ضد إسرائيل

إيران وأمريكا ــ أرشيفية

إيران وأمريكا ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، أن عدم إخطار إسرائيل لواشنطن بالهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق يمثل تصعيدا ذا مخاطر متزايدة على القوات الأمريكية بالشرق الأوسط. 

وأضافت وسائل الإعلام الأمريكية، أن البنتاجون يعزز وجوده في الشرق الأوسط في ظل استعداد إسرائيل لرد محتمل من إيران على الهجوم الذي استهدف قنصليتها بدمشق، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل لها. 


تهديدات إيران تحدي يواجه إدارة بايدن

ومن جانبهم، أكد مسؤولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة تحاول بشكل عاجل الضغط على إيران للتراجع عن تهديدها بشن ضربة انتقامية ضد إسرائيل، كما أشاروا إلى أن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل تحد يواجه إدارة بايدن التي تحاول تجنب حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط.

وأوضح المسؤولون، أن الهدف من نشر قوات أمريكية في الشرق الأوسط ردع إيران عن شن هجوم واسع النطاق وحماية القوات الأمريكية في المنطقة. 

 

نتنياهو يطلب من جميع الوزارات الاستعداد لأي هجوم

وعلى هذا الصعيد، كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، طلب من جميع المديرين العامين للوزارات الاستعداد لهجوم إيرانى محتمل على إسرائيل الليلة.

وأكد مكتب بنيامين نتنياهو، خلال إحاطة للمدراء العامين للوزارات الحكومية قائلًا: “خطر الهجوم حقيقي، استعدوا لجميع الاحتمالات”، وذلك حسبما ذكرت روسيا ليوم.

وأشار إلى أن صدرت بعض التعليمات للرؤساء التنفيذيين بأن يكونوا متيقظين ومتاحين وأن يستمعوا إلى وسائل الإعلام. وقال: "الرسالة التي يتم نقلها في المحادثة هي أنه لا يوجد يقين من وقوع هجوم، لكن التهديدات موجودة وحقيقية .. ويجب أن نستعد لجميع الاحتمالات".

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search