الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إرادة الشعب المصري» تنتصر على المنتجات الداعمة للاحتلال (تفاصيل)

حملات المقاطعة

حملات المقاطعة

منار عبد العظيم

A A

رفض الشعب المصري أن يقف متفرجا على ما يُرتكب من مجازر في حق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أطلق حملات لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية باعتبارها من أقوى الأسلحة أمام ما يقوم به الاحتلال من جرائم فى قطاع غزة.

 

تأثير المقاطعة على الصعيدين الاقتصادي والدبلوماسي والنفسي 

وبالفعل ظهرت نتائج هذه المقاطعة الجهود على الأصعدة الاقتصادية والدبلوماسية والنفسية، ما يؤكد أن إرادة الشعب المصرى قد انتصرت وساندت صمود الشعب الفلسطيني في وطنه.

 

خسائر فادحة في مختلف القطاعات

وشهدت العديد من العلامات التجارية الكبرى خسائر فادحة في مختلف القطاعات، مثل الأغذية والملابس والتكنولوجيا والخدمات، متأثرة بحملات المقاطعة الشعبية، في كثير من دول العالم ومنها مصر، منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من شهر أكتوبر 2023.

 وكشفت نتائج أعمال بعض  الشركات عن جانب من التأثر بشكل مباشر، وذلك رغم نفي بعضها دعمها لإسرائيل في الحرب على غزة.

 وفي وقت سابق، كشفت "ماكدونالدز" عن إيرادات أقل من التوقعات، بقيمة 6.41 مليار دولار (بينما التوقعات كانت تشير إلى 6.45 مليار دولار).

 كما تكبّدت شركة "ستاربكس" خسائر قدرت بـ11 مليار دولار ، حيث أدت حملات المقاطعة وإضراب الموظفين طلبا لتحسين بيئة العمل والأجور، وضعف الإقبال على العروض الترويجية إلى انخفاض في القيمة السوقية للشركة بـ10.98 مليارات دولار.

وخفضت شركة بيبسي أسعارها خلال الأسبوع الماضى بسبب حملة المقاطعة التي واجهتها في الفترة الأخيرة، بعد رفع أسعار الكانز في الأسواق المصرية، حيث كشف تجار أن بيبسي أقرت خصومات وتخفيضات مؤقتة على أسعار بعض منتجات المشروبات الغازية خلال الشهر الجاري.

وقال أصحاب محال جملة وتجزئة، إن موردي بيبسي أرسلوا لهم رسائل بتخفيض الشركة 20 جنيها للصندوق الواحد من عبوات الكانز العادي 330 ملي لتر وهو الكانز الأكثر شعبية ومبيعا في مصر من الشركة، بالإضافة إلى خصومات أيضا على الكانز 250 ملي لتر بنحو 25 جنيها على الصندوق، وهو أيضا من أشهر الأصناف التي تحظى بمبيعات لدى الشركة.

 

علامات تجارية كبرى تأثرت بسبب المقاطعة 

و تعرضت بعض الشركات للهجوم مما أثر على إعلانات الشركات خلال شهر رمضان المبارك،كما تأثرت شركات أخرى بحملات المقاطعة نتيجة الحرب على غزة، تمثلت في مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن (KFC) في مصر التي شهدت عزوفًا كبيرًا من الزبائن بسبب الحملات، مما أدى إلى أن تكون هذه المطاعم شبه خالية في أعقاب الضربات الإسرائيلية على غزة.

 ولم تستجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي للإعلانات المتعلقة بمنتجات كوكاكولا وغيرها، وذلك بسبب عزوف عدد كبير من المواطنين على شراء منتجات هذه الشركات رغم تقديم بعضها العديد من التخفيضات والعروض لكسب الثقة مرة أخرى.

 وتحدثت الشركات تحدثت عن تكبدها خسائر بملايين الدولارات، مما دفع بعض الشركات للإعلان عن تخفيضات كبيرة في أسعار منتجاتها.

 كما أصدرت شركات تؤكد عدم دعمها لأي دولة أو جهة حكومية ورفضها لكافة أشكال العنف، وأعلن وكيلها عن تبرع مالي للشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search