السبت، 06 يوليو 2024

06:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقارنة بين أرخص سيارتين «سيدان» مجمعتين في مصر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

يشهد قطاع السيارات العالمي أزمة غير مسبوقة، تلقي بظلالها على مختلف الأسواق، بما في ذلك السوق المصري. فمع تزايد نقص المعروض من السيارات المستوردة وارتفاع أسعارها بشكل جنوني، بات العديد من المستهلكين يبحثون عن بدائل تناسب احتياجاتهم وميزانياتهم.

وفي خضم هذه الأزمة، تبرز السيارات المجمعة محليًا كخيار واعد لمستقبل سوق السيارات في مصر. فقد أصبحت هذه السيارات أكثر وفرة في السوق خلال الأشهر الأخيرة، بفضل تنوع أنماطها وعلاماتها التجارية، وتراوح أسعارها بين 695 و 970 ألف جنيه، مما يجعلها خيارًا أكثر اقتصادية مقارنة بالسيارات المستوردة.

ويستعرض موقع "الجمهور الاخباري" من خلال السطور التالية، مقارنة بين اثنين من أفضل السيارات المجمعة محليًا، مواصفات وأسعار كل منهم، وهي كالتالي:

سيارة بي واي دي F3

بي واي دي F3 سيارة عائلية مدمجة تتميز بمحرك 4 سلندر بقوة 108 حصان، وتتوفر بناقلين للحركة: مانيوال 5 سرعات وأوتوماتيك CVT 6 سرعات.

وتتمتع السيارة بتصميم عصري ووسائل أمان جيدة، وتضم مكيف هواء، وزجاج خلفي مظلل، ومقاعد جلد، وعجلة قيادة متعددة المهام، ونظام ترفيهي.

سعر سيارة بي واي دي F3

تتوفر بي واي دي F3 موديل 2024 في الأسواق بفئتين مختلفتين، وتبدأ أسعارها من 590 ألف جنيه للفئة المانيوال، و 680 ألف جنيه للفئة الأوتوماتيك.

سيارة شيري أريزو 5

تعتمد شيري أريزو 5 على محرك 1.5 لتر بقوة 114 حصان، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك CVT. تبلغ سرعة التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة 11.5 ثانية، ويصل متوسط استهلاك الوقود إلى 7 لتر/100 كم.

وتتميز أريزو 5 بتصميم رياضي، ومساحة تخزين خلفية واسعة (430 لتر)، ونظام أمان متكامل، وباقة من الكماليات تشمل مقاعد جلدية، وشاشة لمس، ونظام مفتاح ذكي، وكاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وبلوتوث، ومكيف هواء، ومدخل USB، و مشغل CD.

سعر سيارة شيري أريزو 5

تبدأ أسعار سيارة شيري أريزو 5 موديل 2024 مانيوال من 740 ألف جنيه، 785 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما قدمت فئة السيارة الثالثة اتوماتيك مقابل 820 ألف جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.