السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن تحذر إسرائيل من ضربة إيرانية محتملة ردا على عملية دمشق

جو بايدن

جو بايدن

وداد العربي

A A

قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتوقع أن يأتي الرد الإيراني ربما في نهاية هذا الأسبوع.

وأضافت بوليتيكو: «إيران تعد خططها لتوجيه ضربة انتقامية كبيرة ضد إسرائيل عبر هجوم جوي أكبر من المعتاد خلال الأيام المقبلة»، حسبما قالت قناة القاهرة الإخبارية.

ونقلت بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين قولهم : «الهجوم الإيراني على إسرائيل قد يتضمن صواريخ وطائرات مسيرة»، فيما 

 قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن واشنطن حذرت طهران من استهداف منشآت أو أفراد أمريكيين وأبلغت حلفاءها أن هجوما إيرانيا على إسرائيل قد يكون وشيكا.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال وجهاز الموساد صدقا على خطط لضرب إيران حال تعرض إسرائيل لقصف من الأراضي الإيرانية.

فرنسا تحذر رعاياها من السفر إلى إيران وإسرائيل

وفي سياق متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن فرنسا تنصح رعاياها بالامتناع عن السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية.

وكان البيت الأبيض أكد أمس الخميس، أن الدعم الأمريكي لإسرائيل لا يزال ثابتا في مواجهة تهديدات إيران ولا نرغب في اتساع نطاق الصراع، مضيفا أن نقل لإيران أن أمريكا ليس لها علاقة بهجوم القنصلية في دمشق».

وتأتي هذه التصريحات، على خلفية قصف الاحتلال الإسرائيلي لقنصلية إيران في العاصمة السورية واغتيال عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين والذين كان على رأسهم «محمد رضى زاهدي»، أحد المسؤولين الإيرانيين في سوريا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search