الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فسح ولادك وما تشيلش هم، أرخص أماكن للخروج في العيد

خروجات العيد

خروجات العيد

منار عبد العظيم

A A

يواصل المواطنون الذهاب للمتنزهات في ثالث أيام عيد الفطر المبارك 2024،وتبحث غالبية الأسر والعائلات عن أفضل الأماكن وأرخصها لقضاء وقت مع عائلاتهم.

 ويرصد موقع «الجمهور» عددًا من الأفكار و الترشيحات لأفضل أماكن للخروجات خلال أيام عيد الفطر 2024، والتي تناسب جميع الأعمار.

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية في القاهرة، حيث تم افتتاحها حديثًا لإضفاء البهجة والاسترخاء على زوارها، وتتميز الحديقة بتنوعها البيئي حيث تضم مجموعة من (النوافير الراقصة والمطاعم الفاخرة).

 حديقة الازهر

موقع الحديقة 

وتقع الحديقة في موقع استراتيجي يُمكِن لزوارها التمتع بإطلالات بانورامية مذهلة على معالم القاهرة الشهيرة، بأسعار تختلف لـ«البالغين والأطفال»، حسب الأوقات والفعاليات، في حين يُسمَح للأطفال دون سن الرابعة بالدخول مجانًا.

ممشى أهل مصر

يعد ممشى أهل مصر، من الأماكن المميزة و الذي يتميز بأنه مرسي لليخوت، وطريق للمشاة، ويطل على  نهر النيل، إضافة وجود مسرح مكشوف للاستمتاع بالحفلات الفنية والمطاعم والكافتيريات المتنوعة.

ممشى أهل مصر

موقع ممشى أهل مصر  

ويقع الممشى في منطقة بولاق- الدقي على نهر النيل، قرب ميدان التحرير، ويمتد على مساحة كبيرة تتيح لك الحرية في التجوّل، وسعر الدخول 20 جنيهًا للفرد.

حديقة الأسماك

 تعد حديقة الأسماك من أفضل الحدائق للتنزه بتكلفة منخفضة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وغلاء الأسعار، ويكلف دخول الحديقة 10 جنيهات.

وتقع الحديقة في حي الزمالك العتيق، وتمتاز بجمالها الطبيعي الساحر، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في القاهرة.

حديقة الأسماك

دريم بارك

تعد دريم بارك من أكثر الملاهي الترفيهية شهرة في القاهرة، حيث يتوافد الزوار عليها بكثافة خلال أيام العيد للاستمتاع بتجربة ممتعة نظرا لضمها مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية.

وتستقبل دريم بارك زوارها بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً.

دريم بارك

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع في وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

حديقة أم كلثوم
كورنيش النيل

يعتد كورنيش النيل من الأماكن التي يمكن التنزه بها دون دفع الكثير من المال، كورنيش النيل والذي يعتبر مكان مفتوح أمام كافة الشعب، ويمكن لأي شخص بالتنزه هناك، بجانب أن هناك جزء يجب الدفع للدخول إليه لكن سعر التذكرة رمزي، مثل ممشى أهل مصر الجديد من كوبري أكتوبر حتى كوبري إمبابة.

كورنيش النيل

جزيرة المعادي

تعد جزيرة المعادي وجهة للخروجات العائلية في القاهرة،ومتنزه ضخم يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية تناسب جميع الأعمار، ويمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة في حمامات السباحة، وقضاء الليل في شاليهات مريحة، واستكشاف الألعاب المائية الممتعة بجانب المسابح، والاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم الفاخرة التي تطل على نهر النيل، والمشاركة في الألعاب الكهربائية المثيرة مثل لعبة السيارات.

جزيرة المعادي

السيرك القومي

يعتبر السيرك القومي في القاهرة واحدًا من أبرز الوجهات الترفيهية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من العروض المثيرة التي تناسب جميع الأعمار، بدءًا من عروض السحر إلى ترويض الحيوانات المفترسة، ومن الأكروبات الهوائية إلى فقرات الأكروبات العالمية.

ويوفر السيرك تجربة ممتعة ومثيرة للزوار بمختلف اهتماماتهم، ويتضمن عروضًا متنوعة تشمل الدراجات والسحر والمهرجين والثعابين، مما يجعله وجهة مثالية لقضاء وقت لا يُنسى.

السيرك القومي

الحديقة الدولية:

هي من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق وتحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، ومساحتها 55 فدانًا، بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذي يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة تم إنشاؤها مؤخراً، وشهدت الحديقة تطورا كبيرا في زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها، ثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

الحديقة الدولية

تعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق التي أنشئت حديثا في القاهرة بمساحة 71 فدانا، وتقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنافورات المائية والمطاعم، موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث ترتفع 40 مترًا تقريبا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، تتفاوت أسعار التذاكر بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search