السبت، 06 يوليو 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مصر لا تنسى غزة في العيد»، 876 شاحنة إغاثة خلال 72 ساعة

انفاذ المساعدات من معبر رفح البري

انفاذ المساعدات من معبر رفح البري

وداد العربي

كثفت مصر جهودها خلال الأيام الماضية لمواصلة إغاثة الشعب الفلسطيني عبر إرسال مئات الشاحنات الإغاثية لسكان قطاع غزة، في إطار الدور الإنساني والسياسي الذي تقوده القاهرة منذ السابع من أكتوبر 2023.

مصر ترسل 876 شاحنة عبر معبري رفح كرم وأبو سالم

آخر أيام رمضان وخلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم  أرسلت مصر مئات الشاحنات الإغاثية، وصلت إلى 876 شاحنة.

وحرصت القاهرة منذ ليلة وقفة عيد الفطر المبارك على إرسال 60 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية إلى قطاع غزة من خلال منفذ رفح، بالإضافة إلى إرسال 252 شاحنة غذائية من خلال معبر كرم أبو سالم، كما استقبلت 15 مصابا و31 مرافقا لهم لتلقي العلاج داخل مستشفياتها.

450 شاحنه خلال أيام عيد الفطر

في أول أيام عيد الفطر المبارك، الأربعاء، أرسلت مصر 85 شاحنة غذائية من خلال معبر رفح، عطفا على إرسال 280 شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية للقطاع من معبر كرم أبو سالم، واستقبلت في نفس اليوم 19 مصابا فلسطينيا.

ثاني أيام عيد الفطر، أرسلت مصر 85 شاحنة غذائية لقطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم، كما أدخلت 4 شاحنات غاز ومثلها سولار إلى القطاع عبر معبر رفح حتى الآن، فضلا عن استقبال معبر رفح 23 مصابا فلسطينيا و32 مرافقا لهم .

الرئيس السيسي يؤكد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى أمس اتصالاً هاتفياً من المستشار النمساوي «كارل نيهامر»، لبحث العلاقات بين البلدين. 
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن المستشار النمساوي حرص في مستهل الاتصال على تهنئة السيد الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه السيد الرئيس، مؤكداً عمق العلاقات وامتداد الصداقة بين مصر والنمسا.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.
كما تطرق الرئيس خلال الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية. 
وأكد الرئيس السيسى في هذا الصدد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف التصعيد العسكري في القطاع وحماية أهالي غزة من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، محذراً من الخطورة البالغة لاستمرار التصعيد وتوسّع نطاقه، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.