السبت، 21 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشعور بالجوع ليس السبب الوحيد لبكاء طفلك.. تعرفي على التفاصيل

طفل

طفل

أسماء أبو شادى

A A

يعاني الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية أو الذين يرضعون اصطناعيا بالغمص الذي قد يصيب ما بين ثلث وخمس الأطفال، فجميع الأمهات دائما حريصون على صحة رضيعهم ويتساءلون.. عند الرضاعة يبكي طفلي دون سبب يذكر مما يثير شعور الخوف عليهم هل هناك سبب وراء هذا البكاء غير الشعور بالجوع؟

فقد اقترحت بعض الدراسات أن تعديل النظام الغذائي للأم قد يمنع أو يخفف من الشعور بالمغص عند الرضع، وفقا لما أشار إليه مجلة "Medical life science

إليك بعض النصائح المقدمة للأمهات عند رضاعة أطفالهم ؟

ـ النظام الغذائي للأمهات

يلعب النظام الغذائي دورا مهما في صحة الطفل فالشعور بالمغص قد يرتبط بالتغذية الأم، فلابد استبعاد المنتجات الألبان المشتقة من حليب البقر، والمواد المسببة للحساسية المحتملة، حيث أظهرت بعض الدراسات أنه عندما تمتنع الأمهات الذين يرضعون رضاعة طبيعية عن هذه المنتجات، فإن معدل حدوث المغص قد انخفض، وأيضا القضاء على مسببات الحساسية بما في ذلك فول السوداني والاسماك والبيض.

ـ النوم على وضعية أحد الجانبين

إن وضعية نوم الطفل على أحد جانبي الجسم، مع رفع رأسه يساعد على تهدئة المغص، بالإضافة فإن رفع ساقي الطفل من شأنه أن يساهم في طرد الغازات المتراكمة في بطنه.

ـ الاستحمام بالماء الدافئ

يساعد استحمام طفلك علي شعوره بالاسترخاء والتقليل من شعوره بألم المغص.

ـ التدليك الطبيعي

يمكن أن يساعد عملية التدليك الطبيعي لبعض مناطق جسم طفلك على التخلص من المغص ويفضل استخدام بعض المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون.

ـ التأرجح

ـ تأرجح الطفل وهزه بلطف قد يساعد على تهدئته.

search