الأربعاء، 31 يوليو 2024

06:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاحتلال يضغط باغتيال أبناء هنية، معلومات لا تعرفها عن حازم ومحمد وأمير

أبناء إسماعيل هنية

أبناء إسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

A A

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الأربعاء، نبأ كان بمثابة الفاجعة، بعد أن اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي في غارة جوية، 3 من أبناء إسماعيل هنية،و 4 من أحفاده غرب قطاع غزة، الذي يعاني عدوانا غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، شهداء القصف هم، حازم إسماعيل هنية، وأمير إسماعيل هنية، ومحمد إسماعيل هنية، إلى جانب أحفادهم، الذين استشهدوا في الغارة ذاتها.

حازم إسماعيل هنية

حازم هنية، هو نجل إسماعيل هنية وولد في مدينة غزة الغلسطينية ويبلغ من العمر 30 عامًا، ويقيم فى داخل قطاع غزة المحاصر خلال الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

جريدة اللواء | استشهاد حازم إسماعيل هنية وهو ابن رئيس المكتب السياسي في  حركة
حازم إسماعيل هنية

في بادئ الحرب، تناثرت العديد من الشائعات حول حازم هنية، كان أبرزها أنه اغتيل في بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر، تلك الشائعات سرعان ما ثبت عدم صحتها.

ويعد حازم هنية أحد أعضاء حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وطفت خلال العام الماضي شائعة مفادها أنه ضمن قائمة المسجلين للسفر إلى تركيا، مع زوجته، الأمر الذي لاقى موجة من الانتقادات اللاذعة من قبل الفلسطينيين، لكن ظل في قطاع غزة حتى استشهد خلال عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أمير ومحمد إسماعيل هنية

أمير إسماعيل هنية، أحد الأبناء الـ 13 لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، وكان يعيش مثل شقيقه حازم هنية داخل قطاع غزة، في منزل هنية بمنطقة مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة.

أبناء اسماعيل هنية

ويبلغ أمير هنية من العمر 29 عامًا، أي أصغر من أخيه حازم بعام واحد، والذي استشهد خلال الغارة ذاتها التي استهدفت سيارة العائلة وبرفقته كلًا من أخيه الأصغر محمد هنية.

أعضاء بالجناح العسكري لحركة حماس

وسائل إعلام عبرية قالت فى تقارير نقلتها عن مصادر أمنية، إن أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ينشطون بالجناح العسكري للحركة.

في الوقت ذاته أكدت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي المسؤولة عن تنفيذ عملية اغتيال أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

إسماعيل هنية - CNN Arabic
سيارة أبناء إسماعيل هنية التي تعرضت لعملية اغتيال

الاحتلال يعلن مسؤوليته عن اغتيال أبناء وأحفاد هنية

 

وزعمت سلطات الاحتلال، أن عملية الاغتيال جاءت بناءً على معلومات استخباراتية تفيد تورط أبناء هنية في تنفيذ عمليات وصفتها بالعمليات الإرهابية، مدعيًة، أن أمير هنية هو قائد في خلية الجناح العسكري لحماس، أما محمد حسب زعم الاحتلال هو ناشط عسكري في الحركة كأخيه حازم هنية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسؤوليته عن اغتيال أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، داخل سيارتهم وسط قطاع غزة.

ونقلت فضائية القاهرة الإخبارية بيان مشترك لجيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي للاحتلال، أفاد بأن الاحتلال مسؤول عن تنفيذ عملية الاغتيال بحق أبناء وأحفاد هنية، موضحًة، أن طائرات حربية أغارت على السيارة بتوجيهات استخباراتية على أبنائه وأحفاده وسط القطاع.

نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن العملية ضد أبناء وأحفاد مدير المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، لم يعلمها رئيس الأركان إلا بعد التنفيذ.

وأضافت الإذاعة حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن ضابط برتبة عقيد هو من صادق على اغتيال أبناء وأحفاد إسماعيل هنية، موضحًة، أن رئيس أركان قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقائد المنطقة الجنوبية، لم يعلما بالعملية إلا بعد تنفيذها.

أول تعليق من إسماعيل هنية على استشهاد 6 من أبنائه وأحفاده 


 

وفي هذا السياق علق إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على مقتل أبناءه، قائلًا: أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد، مضيفًا، أن أبناءه الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة.

وأضاف هنية خلال تصريحات صحفية، أن أبناءه ظلوا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولم يبرحوا القطاع منذ أن بدأت الحرب على قطاع غزة، مردفًا، أن هناك ما يزيد عن 60 من أفراد عائلته ارتقوا شهداءً مثل كل أبناء الشعب الفلسطيني، ولا فرق بينهم وبين أبناء الشعب، وأن كل عائلات غزة دفعوا ثمنًا باهظًا من أبنائهم، وأنه واحد من هؤلاء.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، أنه بهذه الآلام والدماء، تصن آمال ومستقبل وحرة الشعب الفلسطيني، ولقضيته وللأمة كلها، مستنكرًا اعتقاد سلطات الاحتلال بأن استهداف أبناء القادة قد يكسر من عزيمة الشعب الفلسطيني.

ووجه هنية رسالة إلى الاحتلال مفادها، بأن هذه الدماء لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا ثباتًا على مبدأه وتمسكه بأرضه، وأن الاحتلال لن ينجح في أهدافه ولن تسقط القلاع، وان ما فشل الاحتلال في انتزاعه بالقتل والتدمير لن ينجح في أخذه بالمفاوضات.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس، أن الاحتلال واهم إذ ظن أن قتل أبنائي سيغير من موقفنا تجاه القضية، موضحًا، أن دماء أبناءه الذين سقطوا في غزة، لن تكون أغلى من دماء الشعب الفلسطيني، وأن تلك الدماء هي تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.