السبت، 06 يوليو 2024

04:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قضايا تاريخية واجتماعية، كيف نجحت المتحدة في تغيير فكر المشاهد فى رمضان؟

مسلسلات المتحدة في رمضان 2024

مسلسلات المتحدة في رمضان 2024

ندى يوسف

شهد السباق الرمضاني 2024، تنوعا كبيرا في الأعمال الدرامية، ونجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في أن تجعل الجمهور يلتف من جديد حول مائدة واحدة لمتابعة مسلسلاتهم المفضلة، بعد أن تشتت انتباههم في ظل وجود الانترنت، ولم تكتف المتحدة بذلك فقط، بل سعت في أن تعدل من سلوك الأفراد داخل المجتمع من خلال الموضوعات التي ناقشتها هذا العام.

المتحدة تخلق حالة جديدة بـ «الحشاشين» 

وتمكنت الشركة المتحدة في أن تخلق حالة جديدة في الشارع المصري، من خلال مسلسل «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، لتعيد من جديد اهتمام المشاهد المصري بالأعمال التاريخية بعدما عزف كثيرون عن القراءة، وتثقيف أنفسهم، مما جعلت الجمهور، يبحث بنفسه عن المعلومة بعد انتهاء كل حلقة، وذلك حسب تصريحات النجوم المشاركين في العمل.

صورة الحارة الشعبية 

وكان للدراما الشعبية في قائمة أعمال المتحدة نصيب الأسد من حيث نسب المشاهدة، وذلك تم تجسيده من خلال مسلسل «حق عرب» بطولة أحمد العوض، الذي حاز على اهتمام كبير من الشارع المصري، حتى لقب بمسلسل «الشارع»، فمن المستحيل أن تسير في شارع بمصر، ولم تجد به الأهالي يشاهدون المسلسل سواء على المقاهي أو النوادي.

وأعادت المتحدة صورة الحارة الشعبية التي تتميز بـ «الجدعنة والشهامة» بعيدًا عن البلطجة، وقدمت عملا دراميا متكاملا، تصدر التريند على مدار شهر رمضان الكريم.

محاولة التصدي للإدمان

وحاولت المتحدة التصدي للإدمان بثلاث أعمال درامية ه «المعلم»، «حق عرب»، و«صدفة»، وسلطت الضوء على الضرر الذي يسببه الإمادن للمدمن ومن حوله، وكيف يحولك من شخص ذو مكانة وإلى شخص ضعيف هزيل مسلوب الإرادة.

تسليط الضوء على سلبيات السوشيال ميديا

كما ناقشت المتحدة سلبيات وإيجابيات السوشيال ميديا من خلال مسلسل «عتبات البهجة»، وتدور أحداث المسلسل حول "بهجت الأنصاري" الذي يجسد دوره، النجم الكبير يحيي الفخراني، وهو رجل على المعاش توفيت زوجته وتركته للوحدة التي أثرت فيه نفسيًا، خاصة مع بعد أولاده وانشغالهم عنه، ويلجأ حينها للسوشيال ميديا وتقديم محتوى هادف للشباب.

مسلسل «عتبات البهجة» من بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبدالله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، عن رواية للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، إخراج مجدي أبو عميرة.

معالجة الخلافات الزوجية 

ولم تنس المتحدة في وجبتها الدرامية الدسمة، الخلافات الزوجية التي تحدث بين أي شخصين متزوجين بعد مرورة فترة كبيرة على زواجهم بسبب الملل والرتابة بينهما، وعدم معالجة كل مشكلة تواجههما، وتراكم الأزمات لحين الانفصال والطلاق، واستعرضت تلك القضية من خلال مسلسل «بقينا اتنين» بطولة الثنائي شريف منير، ورانيا يوسف، والذي عرض في النصف الثاني من السباق الرمضاني.

كما تناولت فكرة لجوء الزوجين إلى طبيب نفسي بعد الانفصال، لمحاولة تفادي الخلافات وعودة العلاقة من جديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.