الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدثة الهلال الأحمر الفلسطيني: كنا نتمنى أن يجد الأطفال مساحة للفرح بالعيد

نبال فرسخ

نبال فرسخ

كتب أحمد محمود

A A

أكدت نبال فرسخ، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين في قطاع غزة منذ أكثر منذ ستة شهور، متابعة :" للأسف القصف لم يتوقف طيلة شهر رمضان وحتى عشية العيد ليلة أمس، حيث نقلت طواقم إسعاف الهلال الاحمر عدد من الشهداء جراء استهداف أحد العائلات في دير البلح وسط قطاع غزة".

وأضافت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، أنه رغم استمرار العدوان على القطاع كنا نتمنى أن يجد الأطفال مساحة للفرح في أول أيام العيد إلا أن القصف متواصل، حيث لا بهجة للعيد وهناك أكثر من 33 ألف شهيد وأكثر 76 ألف جريح.

وقالت نبال فرسخ :"هذا عيد الوجع والفقدان والتشريد، حيث شردت الحرب العائلات وفرقتهم عن بعضهم البعض جراء اضطراراهم للنزوح ، وفي كل عائلة إما شهيد أو جريح أو أسير أو معاناة جراء النزوح، والناس في في مدارس الإيواء أو المخيمات يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة جراء استمرار القصف ونقص الطعام والماء الصالح للشرب و الرعاية الصحية".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33482 شهيدا

يأتى هذا بعدما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33482 شهيدا و76049 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن سقوط 122 شهيدا و56 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

إسرائيل تدعي زيادة إمدادات المساعدات إلى غزة

وفى وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، إن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات لغزة، مشيرًا إلى أن أمريكا تؤكد على ضرورة الاستمرار في دعم أوكرانيا. 

وأوضح «بلينكن» خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره البريطاني: «أننا بحثنا ضرورة إيصال مساعدات دفاعية لأوكرانيا، مؤكدا أن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات لغزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search