السبت، 05 أكتوبر 2024

08:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيسان مصر، طاقة إنتاجية مضاعفة وخطط طموحة لزيادة الصادرات والمكون المحلي

نيسان

نيسان

شهيرة أحمد

A A

تعتبر شركة نيسان إيجيبت واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات في مصر، وقد شهدت مؤخرًا زيادة ملحوظة في طاقتها الإنتاجية بعد الإفراج عن مستلزمات الإنتاج المحتجزة بالموانئ.

هذه الخطوة تأتي في إطار تلبية متطلبات الأسواق المحلية والخارجية خلال الفترة المقبلة، ودعم مستهدفات الحكومة المصرية لزيادة حجم الصادرات وتوطين صناعة السيارات محليًا. ارتفاع حجم الإنتاج ونسبة المكون المحلي، بالإضافة إلى توجه الشركة نحو زيادة حجم الصادرات، يعكس التزامها بالنمو المستدام وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

زيادة الإنتاج ومستهدفات الحكومة

وأوضحت الشركة أنها استفادت من الإفراجات الأخيرة عن مستلزمات الإنتاج، مما أدى إلى زيادة طاقات الإنتاج بمصنع الشركة خلال الفترة الحالية، وأكدت أن مصر لديها مستهدفات تتعلق بدعم القطاع الصناعي لزيادة حجم الصادرات خلال السنوات المقبلة، والاهتمام بالقطاعات المختلفة منها الزراعة والسياحة والاتصالات والسيارات لتوطين صناعة السيارات محليًا وزيادة نسبة المكون المحلي بالإضافة إلى جلب العملة الأجنبية للبلاد.

حجم الإنتاج والمكون المحلي والصادرات

يصل حجم إنتاج مصنع نيسان إيجيبت إلى 25 ألف سيارة سنويًا، بمعدل 100 وحدة يوميًا عبر ورديتين. تشمل الإنتاج سيارات "صني" و"سنترا" و"نيسان البيك أب" فئة التجارى. تبلغ الطاقة القصوى للمصنع 50 ألف سيارة سنويًا.

وصلت نسبة المكون المحلي إلى 50 و52٪، وتسعى الشركة جاهدة لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، كما تسعى الشركة لزيادة حجم الصادرات بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20٪ وفقًا لمتطلبات الأسواق الخارجية.

اعتمدت الشركة على عوائد التصدير من العملة الأجنبية لدفع عجلة الإنتاج خلال الفترة الماضية. ساهمت هذه العوائد في توفير مستلزمات الإنتاج بالمصنع والاستمرار في تلبية احتياجات التصدير ومتطلبات السوق المصرية.

وأشارت الشركة إلى أن الموديل الجديد من سيارتها X-TRAIL بتكنولوجيا e-power التى تنتمى لفئة الموديلات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، شهد ارتفاعًا ملحوظًا بالطلب منذ إطلاقها خلال شهر فبراير الماضى، وحتى الفترة الحالية.

وأوضحت أن السيارة X-TRAIL بتكنولوجيا e-4ORCE هى صاحبة النصيب الأكبر من الطلب على السيارة، وذلك بدعم تولد قدره 211 حصان عن طريق محرك كهربائى أمامى وآخر كهربائى خلفي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search