السبت، 06 يوليو 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حصيلة التنازلات عن العملة الأجنبية تقترب من 13 مليار جنيه قبل إجازة العيد

دولار - أرشيفية

دولار - أرشيفية

عبد الرحمن المصري

نجحت 3 شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري «الأهلي للصرافة»، وبنك مصر «مصر للصرافة»، وبنك القاهرة «كايرو للصرافة» في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 12 مليار و966 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

7.1 مليار جنيه لشركة الأهلي للصرافة

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة قوله إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس 7 مليارات و143 مليون جنيه.

وأوضح ان حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 217 ملايين جنيه، منوها أن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات: «الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو» والباقي من عملات اقل تداولا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبال شديد من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

ونوه محيي الدين، إلى أن العمل سيتوقف خلال إجازة العيد (الأربعاء والخميس والجمعة) ويستأنف العمل السبت المقبل.

5.1 مليار جنيه لشركة مصر للصرافة

وكشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، بلغت ما قيمته 5 مليارات و198 مليون جنيه بنهاية عمل يوم أمس، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في انحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية لشركة مصر للصرافة أمس الثلاثاء بلغت 180 مليون جنيه.

وأوضح فوزى، أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 62%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 17%، ثم الريال السعودي بنسبه 15%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبه 1.4%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1.5%.

وأكد عادل فوزى، أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

625 مليون جنيه لشركة كايرو للصرافة

وفي السياق ذاته، قال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة «كايرو للصرافة»، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، ما قيمته 625 مليون جنيه تقريبا، وذلك من خلال عدد 12 فرعا على مستوى الجمهورية.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس الماضي، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.