الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 نصائح ذهبية لرحلة آمنة وممتعة بالسيارة في عيد الفطر

السفر بالسيارة

السفر بالسيارة

شهيرة أحمد

A A

مع حلول عيد الفطر المبارك، يبدأ الكثير من الناس بالتخطيط لرحلاتهم مع العائلة والأصدقاء. ويمثل السفر بالسيارة خيارًا مفضلًا للكثيرين، خاصةً مع سهولة التنقل والتحكم بمسار الرحلة، لكن لضمان رحلة آمنة وممتعة هناك بعض النصائح لسلامتك.

ويرصد «الجمهور الإخباري» من خلال السطور التالية، مجموعة من  النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند السفر بالسيارة في العيد، للحفاظ على سلامتك وعائلتك وتجنب أي أعطال أثناء الرحلة.

نصائح لرحلة آمنة في عيد الفطر 2024

1. فحص الإطارات: قبل الانطلاق في رحلتك، تأكد من فحص إطارات سيارتك والتأكد من ضغط الهواء بها. يُمكنك معرفة الدرجة المناسبة للضغط من خلال الجانب الداخلي للغطاء الخارجي لخزان الوقود.

2. التخطيط للرحلة: خطط لرحلتك جيدًا مسبقًا، حدد أوقات فترات الراحة، وكن على دراية بأي أعمال طرق أو أعطال على مسار رحلتك قبل القيام بها.

3. فحص السوائل: تأكد من مستوى السوائل في سيارتك، سواء الزيوت أو مياه التبريد في الردياتير.

4. الماء والقهوة: احتفظ بمجموعة من زجاجات المياه في سيارتك، ووضعها في مبرد متنقل، وإذا كان طريق السفر طويل، ينصح بتناول القهوة لزيادة تركيزك، مع الحرص على الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم قبل السفر.

5. فترات الراحة: احرص على أخذ راحة كل ساعتين بعد القيادة قبل الاستئناف من جديد.

6. تقليل الحمولة: تخلص من الحمولة الزائدة غير الضرورية قبل السفر لمسافات طويلة.

7. حاجز الشمس: استخدم حاجز الشمس الأمامي لمواجهة أشعة الشمس مع ارتداء نظارات من نوع جيد.

8. حقيبة طوارئ: احتفظ بحقيبة طوارئ في سيارتك بها بعض المأكولات الخفيفة وشاحن للموبايل وخرائط وإسعافات أولية.

9. تسلية الأطفال: إذا كنت تصطحب أطفالًا معك في الرحلة، وفر بعض الألعاب وأدوات التسلية لهم.

10- حافظ على السرعة القانونية لرحلة سعيدة: لا تستحق المخاطرة، حافظ على السرعة القانونية على الطرق السريعة، ولتحظى برحلة آمنة وممتعة دون مخالفات أو تعريض حياتك وحياة الآخرين للخطر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search