السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عام الإثارة.. مطاردات ومغامرات الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا

أمريكا

شيماء حمدالله

A A

عام لم يخلو من مطاردات ومغامرات الولايات المتحدة الأمريكية ففي هذا العام الذى لم ينتهى حتى الآن شهدت واشنطن الكثير من الفضائح، في الشهر الماضي عثر داخل البيت الأبيض على مسحوق، والذي اتضح فيما بعد أنه كوكايين، وأمس تلقت الأجهزة الأمنية بلاغ عن اطلاق نار داخل الكونجرس والذي اتضح أيضًا أنه بلاغ كاذب إلى جانب القبض على نجل جو بايدن.. ماذا يحدث في أمريكا؟.

بلاغ كاذب وراء إجلاء مكاتب الكونجرس الأمريكي

بدأت القصة عندما تلقت الشرطة الأمريكية تقارير عن وجود مطلق نار في المبنى، والذي دفعها لاستنفار أجهزتها الأمنية والدفع بتعزيزات أخرى في محيط المنطقة.

وجهت الشرطة الأمريكية كل من هو داخل الكونجرس بالاحتماء في مكانه، لتدفع برجالها بعدها لتمشيط المكان وإخلاء المكاتب داخل المبنى، والذى حدث بعد ذلك أن كل هذا لم يقود الأجهزة الأمنية إلى العثور على مطلق النار أز حتى وجود مصابين

شرطة واشنطن

قال المتحدث باسم إدارة شرطة واشنطن هيو كارو، خلال مؤتمر صحفي: «تلقينا بلاغا عن شخص يطلق النار.. يبدو أنه بلاغ كاذب ولم تقع إصابات ولم نعثر على مطلق النار».

مطاردات بين الشرطة وأحد المشتبه بهم

أثيرت عدة أقاويل حول المشتبه بإطلاق النار فبحسب صحيفة "نيويورك بوست" أن هناك رجلاً في ولاية كارولينا الجنوبية غرق أثناء هروبه من الشرطة ولكنهم كانوا يطاردون شخص آخر وأوضحت الأجهزة الأمنية خلال مذكرة أنها لم تكن متوجهة إليه حيث كانوا متوجهين لشخص مطلوب أمام المحكمة وعندما ذهبوا وجدوا فتاة تعيش في ذات المبنى.

الكونجرس الأمريكي

يعتبر الهيئة التشريعية في نظام البلد السياسى، حيث يعد الكونجرس هو المؤسسة الدستورية الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية ويتكون من مجلسي النواب والشيوخ، وصادف بلاغ إطلاق النار عدم وجود نواب المجلس في المبنى وذلك لقضائهم فترة الإجازات الصيفية.

«كوكايين» في البيت الأبيض

يذكر أن الشهر الماضي عثر ضباط الخدمة السرية الأمريكية في البيت الأبيض على مسحوق أبيض والذي تبين بعد ذلك أنه كوكايين، والذي على إثره علق الرئيس السابق دونالد ترامب قائًلا: "هل يعتقد أي شخص حقا أن الكوكايين الذي عثر عليه في الجناح الغربي للبيت الأبيض، القريب جدًا من المكتب البيضاوي، مخصص لاستخدام أي شخص آخر غير هانتر وجو بايدن"

search