الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل موقعة البيرنابيو، تاريخ مواجهات السيتي وريال مدريد في دوري الأبطال

ريال مدريد - مانشستر سيتي

ريال مدريد - مانشستر سيتي

منصور مجاهد

يحل اليوم فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على فريق ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب بيرنابيو معقل فريق ريال مدريد.

ويسعى فريق ريال مدريد لرد الاعتبار بعد أن أقصاه فريق مانشستر سيتي في دوري الأبطال النسخة الماضية بعد تعادل علي البيرنابيو 1-1 وهزيمة مدوية في ملعب الاتحاد برباعية نظيفة.

سلاح ريال مدريد السري أمام مانشستر سيتي

ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» على طلب ريال مدريد بإغلاق سقف ملعب سانتياجو بيرنابيو؛ من أجل شحن الأجواء خلال مواجهة مانشستر سيتي اليوم، فعندما يغطي سقف البيرنابيو تتضاعف قوة صوت الجماهير مما يمثل ضغطا كبيرا على لاعبي الفريق الضيف في أرضية الملعب.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

التقى فريق ريال مدريد مع نظيره مانشستر سيتي في 10 مواجهات سابقة في دوري أبطال أوروبا، نجح الفريق الملكي في تحقيق الفوز بـ 3 مباريات فقط، وتفوق الفريق الإنجليزي في 4 مباريات، فيما تعادل الفريقين في 3 لقاءات.

تاريخ مواجهات الفريقين علي أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو

تواجه الفريقان على أرضية سانتياجو في 5 مباريات، فاز أصحاب الأرض في 3 مباريات وتعادلا في مباراة وتعرض ريال مدريد للهزيمة من مانشستر سيتي مرة وحيدة على ملعبه ووسط جماهيره.

الثلاث مباريات التي فاز فيها ريال مدريد على ملعبه: أولا موسم 2012-2013 في دور المجموعات وانتهت المباراة بنتيجة 3-2، سجل لمدريد مدافعه مارسيلو ومهاجمه بنزيما وكريستيانو رونالدو، بينما سجل لفريق مانشستر سيتي لاعباه دجيكو وكولاروف.

ثانيا موسم 2015-2016 في إياب نصف النهائي وانتهت المباراة بنتيجة 1-0، سجل هدف الملكي جناحه الويلزي جاريث بيل.

وآخر مباراة انتصر فيها الريال علي ملعبه، كانت موسم 2021-2022 في إياب نصف النهائي بنتيجة 3-1،سجل لمدريد رودريجو (هدفان) وبنزيما، بينما سجل لفريق السيتي الجزائري رياض محرز.

المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل على أرضية ملعب بيرنابيو كانت في الموسم الماضي 2022-2023، سجل لمدريد فينيسيوس چونيور، بينما سجل لمانشستر لاعبه كيفين دى بروين.

أما عن المباراة الوحيدة التي فاز فيها مانشستر سيتي فكانت في موسم 2019-2020 وانتهت بنتيجة 2-1، سجل لمدريد صانع الألعاب إيسكو، بينما سجل كيفين دي بروين و جابرييل خيسوس أهداف السيتي.

تاريخ ريال مدريد والسيتي في دوري الأبطال

لا شك أن التاريخ يقف إلي جانب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، فيعد الملكي صاحب الحظ الأوفر في حصاد هذه البطولة حيث نجح في حصد 14 نسخة من الكأس ذات الأذنين.

بينما توج فريق السيتي بالبطولة في مرة واحدة كانت العام الماضي أمام إنتر ميلان قبل أن يقصي الفريق نفسه ريال مدريد عندما واجهه في نصف النهائي بنتيجة 5-1 في مجموع اللقائين.

التشكيل المتوقع لفريق ريال مدريد أمام السيتي

ومن المتوقع أن يبدأ «كارلو أنشيلوتي» المباراة بتشكيل 3-3-4 مكون من:

حراسة المرمي: لونين

خط الدفاع: كارفخال - ناتشو - رودريجو - ميندي.

خط الوسط: تشاوميني - فالفيردي - كروس.

حط الهجوم: بيلنجهام - رودريجو - فينيسيوس.

التشكيل المتوقع لفريق مانشستر سيتي أمام مدريد

ومن المتوقع أن يبدأ «بيب جوارديولا» المباراة بتشكيل 3-4-3 مكون من:

حراسة المرمي: إيدرسون

خط الدفاع: أكانجي - دياز - جفارديول.

خط الوسط: بيرناردو سيلفا - رودري - ستونز - ديبروين.

خط الهجوم: فودين - هالاند - جريليتش.

موقف ريال مدريد في الدوري الإسباني

يتربع فريق ريال مدريد علي صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فحصد الملكي 75 نقطة من خلال 30 مباراة لعبها الفريق ففاز في 23 مباراة وتعادل في 6 مباريات وتلقي هزيمة واحدة.

موقف مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وعلي الجانب الآخر يواجه مانشستر سيتي صراعا شرسا وحربا ضروس علي صدارة جدول الترتيب، فيحتل السيتي المرتبة 3 في سلم الترتيب بالدوري الإنجليزي الممتاز خلف كلا من أرسنال وليفربول علي الترتيب، فجمع السيتي 70 نقطة من خلال 31 مباره بالبريميرليج، فاز في 22 مباراة وتعادل في 5 وتلقي الهزيمة في 4 مناسبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.