الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مين قال الثانوية بتدمر».. معاناة طلاب زيرو درجات على السوشيال ميديا

طالبة الثانوية العامة

طالبة الثانوية العامة

أميرة السمان

A A

مابين الحزن واليأس الفرح والسعادة الكسرة والانتصار مشاعر كثيرة مختلطة داخل طلاب الثانوية العامة قبل وبعد ظهور النتيجة، بينما تفنن الكثيرين في اظهار تلك المشاعر والبعض الأخر يكتم مشاعره ولكن عقب ظهور السوشيال ميديا بدأ البعض يجري وراء التريند وبدل ما كان الفرح يعلوا في منازل الثانوية العامة بالزغاريط أصبح السوشيال ميديا هو قاعة الافراح، والعكس عندما يرسب الطالب فهناك من يوثق تلك اللحظة عبر حساباته الشخصية سواء بالانتحار أو بقص الشعر أو بتناول حبوب الغلاء، وهناك من يقوم بقطع "شريان يديه"، أو يلقي بنفسه من الطوابق العليا، ظننا منهم أنها أخر المطاف أو النهاية.

وهناك من يغلب عليهم الكنترول في التصحيح ويحصلون على درجات اقل من مستواهم بينما هناك البعض يحصلون على "0" زيرو% .

قص الشعر

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة فيديو صادم لفتاة طلت على متابعيها بموقع مقاطع الفيديوهات "تيك توك" فتاة تبكي قائلة الثانوية العامة مش بتدمرنا الثانوية لا بتدمر ولا حاجة ابدا.. الثانوية مابتدمرش.. مين قال الثانوية جميلة تحفة " وقامت بقص شعرها.. ممسكة بأطراف شعرها عقب قصه قائلة هذه هي الثانوية العامة .

حصلوا على 0% درجة

حصل أحد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على 0% درجة وظهرت مشكلته وانتشرت عبر السوشيال ميديا قائلا: قمت بحل كل الامتحانات، وكان في لجنتي رجل كبير يدرس بنظام المنازل وكان يفتعل المشكلات دائما ولم نكن نعلم كيف نجيب على الأسئلة بسببه وفي يوم حدثت مشكلة في اللجنة وجرى إجبارنا على التوقيع على ورق.

كما ظهر طالبين أخرين بمدرسة الصوفية التابعة للإدارة التعليمية أولاد صقر في نفس المحافظة حصل كل منهما على 0 في مجموع درجات جميع المواد.

مريم وأروى 2021

لم تكن تلك الحالات الأولى والأخيرة فـ "بعبع" الثانوية العامة مازال مستمر مع الطلاب حيث ظهر في العام قبل الماضي الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، التي حصولت ظلما على مجموع 12.5% في نتيجة الثانوية العامة 2022، والطالبة أروى سمير محمد صدقي والمعروفة إعلاميًا بصاحبة الصفر في نتيجة الثانوية العامة، وغيرهم من الطلاب رسبوا وكانوا ضحية لنظام التصحيح.