الخميس، 11 يوليو 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

BP تعتزم ضخ 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف في مصر

شعار شركة بي بي

شعار شركة بي بي

أحمد فتحي

تعتزم شركة «بي بي» (BP) ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف في مصر على مدى السنوات القادمة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار.

وتمتلك الشركة حصصاً في 4 مشروعات للغاز في مصر أكبرها في غرب دلتا النيل، وفي عام 2017، اشترت الشركة 10% من حقل ظهر للغاز الضخم في مصر من شركة إيني الإيطالية.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً، أنها ستشكل مشروعاً مشتركاً يركز على الغاز في مصر، مع شركة أدنوك الإماراتية.

ومن المتوقع اكتمال الحصص في 3 من امتيازات التطوير التابعة لشركة «بي بي»، بالإضافة إلى مشاريع الاستكشاف، في النصف الثاني من العام الجاري.

وقالت الشركتان، في وقت سابق، إن «أدنوك» ستقدم «مساهمة نقدية متناسبة» للمساعدة في تمويل فرص النمو المستقبلية.

توقعات شركة بي بي حول أرباحها في السوق المصرية

وتتوقع الشركة، أن أعمالها سوف تتأثر سلباً بنحو 200 مليون دولار؛ نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه المصري، وفق بيان للشركة صدر يوم الثلاثاء عن أحدث مستجداتها.

وجاءت الزيادة في التداول جنباً إلى جنب مع ارتفاع إنتاج النفط والغاز وتحسن هوامش الربح في أعمال التكرير للشركة.

أنهت شركة الطاقة العملاقة عام 2023 بشكل جيد، بعد أن عانت في وقت سابق من العام بسبب الاستقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي برنارد لوني. 

وسجلت الشركة أرباحاً في الربع الرابع فاقت التوقعات، وسرعت عمليات إعادة شراء الأسهم، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها.

وقالت الشركة، إنها تتوقع ارتفاع صافي ديونها في الربع الأول، مما يعكس زيادة رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي وعائدات تصفية الاستثمارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.