الأحد، 07 يوليو 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانيون: الرئيس السيسي يسعى دائما لوقف إطلاق النار بغزة، وحل الدولتين القرار الأنسب

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد النجار

علق الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، على المقال المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يطالبون فيه بسرعة وقف إطلاق النار الفوري في غزة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية.

وأكد «محسب»، في تصريح لـ«الجمهور»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وهو يناشد بوقف إطلاق النار الفوري في غزة.

وأشار ووكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الرئيس الواضح والثابت في موقفة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد خلال أدائه القسم الدستورية بمجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، بحماية الأمن القومي المصري والتوازنات، والقضية الفلسطينية.

ولفت الدكتور أيمن محسب، إلى أن منهاج المرحلة الجديدة في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي هو السعي وراء حل عادل وشامل يتمثل ويتعلق ويرتبط في خطة الرئيس القومية بأنه يكون هناك حل للدولتين.

وتابع أن ما يحدث من لقاءات مشتركة بين الرئيس السيسي، والعاهل الأردني، والرئيس الفرنسي، تأتي في صالح القضية الفلسطينية بشكل كبير، لافتا إلى أن العاهل الأردني يسير على نفس خطى الرئيس السيسي في القضية الفلسطينية.

واستطرد أن أهم دولة في أوروبا والتي كانت تقف مع إسرائيل في حربها على مصر، نجح الرئيس السيسي من خلال علاقاته مع الرئيس الفرنسي، والتعامل العسكري المشترك بينهم في تغير موقف فرنسا حتى أصبحت فرنسا تساعد مصر فيما تطرحه القيادة السياسية من أجل القضية الفلسطينية.

وفي نفس السياق علقت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على المقال المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتنفيذ توصيات مجلس الأمن.

وقالت «السعيد»، إن موقف القيادة السياسية في مصر مشرف للغاية بشأن القضية الفلسطينية، ووقف إطلاق النار والدأب المستمر في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، عن طريق معبر رفح والإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية لشعب القطاع.

وأوضحت «عضو مجلس النواب»، أن الرئيس السيسي يطالب دائما بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مردفة بأن قطاع غزة يشهد ظروفا إنسانية لم نشهدها من قبل، بسبب حرب الاحتلال على غزة وتدمير البنية التحتية والمستشفيات والمنازل.

وتابعت، أن الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة وهو يضرب جميع القرارات التي تصدر من مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة عرض الحائط.

وأكملت قائلة: أن الاحتلال الإسرائيلي لم يلق أي بال بالقرارات التي صدرت من محكمة العدل الدولية بشأن وقف إطلاق النار والمجازر الإنسانية، التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستطردت أن حل الدولتين هو القرار الأقرب والأنسب لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل علي إعادة إعمار غزة من جديدة، متابعة، أن قطاع غزة اصبح مدمر بالكامل من كافة النواحي الإنسانية.

وفي سياق متصل علقت النائبة سهام مصطفى عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، على المقال المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي يطالبون فيه بسرعة وقف إطلاق النار الفوري في غزة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية.

وقالت «سهام مصطفى»، إن القرارات التي صدرت من مجلس الأمن خلال الفترة الماضية بشأن وقف إطلاق النار كثيرة، ولكن تتوقف على كيفية آلية تنفيذ هذه القرارات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضحت، أن قطاع غزة يشهد مأساة كبيرة في الجانب الإنساني خلال الفترة الماضية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، لافتة إلى أنه يجب التحرك الفوري لوقف إطلاق النار وإنقاذ الأطفال والنساء في غزة، من المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بشأن الشعب الفلسطيني.

وأشادت بالدور القوي والفعال الذي تقوم به القيادة السياسية في مصر، بشأن وقف إطلاق النار، وإرسال المساعدات الإنسانية بصورة مستمرة دون توقف منذ اندلاع الحرب في غزة.

وأكدت أن مصر تعلب دورا قويا في القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى الذي انطلقت فيها الحرب الغاشمة على الشعب الفلسطيني الأعزل، مردفة أن مصر تسعي بمخالف الطرق لوقف إطلاق النار، وأن الدولة المصرية قدمت النموذج الإنساني الفريد من نوعه في إرسال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفع والإسقاط الجوي المستمر للمساعدات الإنسانية المختلفة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.