السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد عيد الفطر المبارك، دول عربية تتحرى رؤية هلال شوال

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك

أسماء أبو شادي

A A

ينتظر المسلمون حول العالم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك، ودعا العديد من البلدان إلى استطلاع هلال شهر شوال بدءا من مساء اليوم الإثنين، حيث يستعد المسلمون فى عدد من البلدان لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك الأربعاء المقبل.

وفي هذه السطور القادمة نستعرض لكم بعض الدول العربية الإسلامية التي أعلنت، أن الأربعاء هو عيد الفطر المبارك، وأن غدا هو المتمم لشهر رمضان 1445ه.

معهد الفلك الدولي في مصر، عيد الفطر يوم الأربعاء

حسم معهد الفلك الدولي في مصر موعد عيد الفطر المبارك في البلاد، مؤكداً أنه سيكون يوم الأربعاء.

وقال في بيان نشره عبر موقعه الرسمى على فيسبوك، "إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً  بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل".

كما أوضح أن "الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد غروب الشمس في مدينة القاهرة وكذلك في غالبية العواصم  والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بنحو 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة، وباقي محافظات جمهورية مصر العربية تتراوح بين (10 ـ 11 دقيقة).

وبذلك يكون يوم الثلاثاء 9 أبريل هو المتمم لشهر رمضان 1445 ه، ويوم الأربعاء 10 أبريل هو غرة شهر شوال، عيد الفطر المبارك.

قد تكون صورة ‏‏مقايسة‏ و‏نص‏‏

محكمة العليا السعودية، الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك 

أعلنت المحكمة العليا السعودية، أن يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب ما ذكرته وكالة واس الأخبار الملكية.

عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات 

أعلنت وكالة أنباء الإمارات وام، أن غداً هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء هو أيام عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات.

Image

رؤية هلال عيد الفطر في دولة قطر 

ونشرت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر عبر حسابها على منصة تويتر، أن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 هيئة الرؤية الشرعية في الكويت، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لهذه الليلة

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت اليوم الإثنين عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لهذه الليلة، وعليه فإن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبعد غد الأربعاء الموافق 10 أبريل هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

البحرين، غد الثلاثاء هو المكمل لعدة شهر رمضان ثلاثين يوماً 

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في مملكة البحرين، أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لعدة شهر رمضان ثلاثين يومًا، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search