الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأقدم فى العالم، تعرف على كوبري دمياط المعدني المتحرك بعد تشغيله تجريبيا

كوبري دمياط المعدني

كوبري دمياط المعدني

شيماء الفراعي

A A

يعد كوبري دمياط المعدني أحد المعالم التاريخية، حيث تم تحويله لمزار سياحي يضم قاعة اجتماعات ومحاضرات ومعارض فنون تشكيلية وتم تسجيله كأثر بقرار وزاري عام 2010، ويعد من أقدم الكباري المعدنية المتحركة على مستوى العالم.

وتم إنشاء الكوبري على نهر النيل بإمبابة، ونقاله إلى دمياط عام 1927، وصولا إلى نقله أمام مكتبة مصر العامة عام 2077 بتخطيط علمي وهندسي مدرس من الدكتور محمد فتحي البرادعي محافظ دمياط ووزير الإسكان الأسبق.

كما حقق خلال هذه الفترة من 2007 حتى 2011 نقلة ثقافية وحضارية كبيرة، وأصبح مركزا ثقافيا وتنويريا ومقصدا لنشر أنواع الفنون المختلفة، وبعدها تتأتي أحداث ثورة يناير 2011 ليتعرض لأعمال تخريب ونهب لمحتوياته.

وقد أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن كوبري دمياط التاريخي يتم الاستعداد لافتتاحه تزامنا مع قرب انتهاء أعمال تطويره، وأكدت أن هذه الأعمال تضمنت صيانة جسم الكوبري وعزله ضد العوامل الجوية، وتم تجهيزه بالأساسيات والأنظمة الحديثة على أعلى مستوى، إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبري وتطويرها بكل المعدات اللازمة لتتضمن مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة، حتى يتمكن المواطنون داخل المحافظة من الاستمتاع به كمزار سياحي لهم فى الأعياد والمناسبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search