الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس التنفيذي للمحافظة يعقد جلسة على كوبرى دمياط ( صور )

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

شهد كوبرى دمياط التاريخى " جسر الحضارة " إنعقاد أول جلسة مجلس تنفيذى برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره وإعادة تأهيله ، بمشاركة مجتمعية من شركة مصر لإنتاج الاسمدة " موبكو.

 حضر الجلسة المهندس أحمد محمود رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة موبكو و المهندس هشام نور الدين عضو مجلس إدارة شركة موبكو، وإسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد واللواء سالم إبراهيم نائب مدير أمن دمياط.

 أكدت " الدكتورة منال عوض " أن كوبرى دمياط التاريخي " جسر الحضارة "  شهد أعمال تطوير وإعادة تأهيل بمشاركة مجتمعية من شركة موبكو لإنتاج الاسمدة ، لافتة الى أن الشركة تحرص دومًا على إطلاق مبادرات مجتمعية لدعم القطاعات المختلفة بالمحافظة،  ليأتى أبرزهم هذا المشروع الذى كان من أولويات المحافظة ومطلب أساسى لابنائها .

وأضافت " محافظ دمياط " أن تلك الجهود التى قامت بها الشركة ساهمت فى خطة استعادة الدور الرائد للكوبرى الذى تم نقله أمام مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط عام 2007 بتخطيط علمى وهندسى مدروس من الدكتور محمد فتحى البرادعي محافظ دمياط ووزير الاسكان الأسبق،  وتعظيم الاستفادة من هذا الأثر  المدرج بقرار وزارة الآثار رقم 35 لسنة 2013 يحمل تاريخ طويل بدأ منذ عام 1890 بإمبابة إلى أن تم نقله بمدينة دمياط عام 1927.

ووجهت " الدكتورة منال عوض " تحية شكر وامتنان إلى شركة موبكو على هذه الجهود ، كما  قامت بتكريم المهندس أحمد محمود والمهندس هشام نور الدين وقامت باهدائهم درع المحافظة وأعلنت أن من حق الشركة استخدام الكوبرى بالكامل بدون مقابل.

وأكدت " محافظ دمياط " أن الكوبرى فى حيز التشغيل للكوبرى بشكل تجريبي وسيتم افتتاحه قريباً ، والجدير بالذكر أن المحافظة قد وقعت بروتوكول تعاون مع شركة مصر لإنتاج الاسمدة " موبكو " فى يوليو عام 2021 لتنفيذ هذا المشروع، وذلك بهدف استعادة دور الكوبرى الذى حققه بعد فترة نقله أمام المكتبة حتى عام 2011 من نقلة حضارية وثقافية،  حيث كان آنذاك مقصد لنشر ألوان الفنون ومركز ثقافى ، وتضمنت الأعمال صيانة جسم الكوبرى وعزله ضد العوامل الجوية وتجهيزه بالأساسيات والأنظمة الحديثة و تأهيل الساحة المقابلة لتتضمن مسرح ومقاعد ومنطقة للأنشطة المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search