الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الصرافة" تشتري عملات أجنبية بـ12 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

العملات الأجنبية في شركات الصرافة

العملات الأجنبية في شركات الصرافة

عبد الرحمن المصري

A A

اشترت شركات الصرافة الكبرى في البلاد ممثلة في (الأهلي ومصر والقاهرة للصرافة) حصيلة كبيرة من العملات الأجنبية والعربية المختلفة، بما يوازي مبلغ 12 مليار جنيه.

حصيلة العملات الأجنبية في شركات الصرافة

وأعلن عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 6.6 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي وحتي نهاية تعاملات مساء أمس الأحد.

وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من 6 مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس بلغت 4.760 مليار جنيه.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة «كايرو للصرافة» ، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية للشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الأحد بلغت ما يعادل 555 مليون جنيه.

بمجرد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة أواخر فبراير الماضي، وما سببته من هبوط للدولار في السوق الموازية، واختفائها تمامًا عقب قرار تحرير سعر الصرف في السادس من مارس الماضي، ارتفع الإقبال لدى شبابيك البنوك وشركات الصرافة، لتنازل حائزي العملات الأجنبية وخاصة الدولار واليورو، لصالح القطاع المصرفي.

وقدر عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة جني العملات الأجنبية لدى البنوك المصرية تقدر بعشرة أضعاف هذا الرقم منذ قرار تحرير سعر الصرف، ليشتري بذلك القطاع المصرفي وحده ما يجاوز 120 مليار جنيه من العملات الأجنبية.

وأشار محيي الدين إلى أن أغلب ما حصلته البنوك وشركات الصرافة من عملات أجنبية، نتيجة عمليات البيع من قبل حائزيها، يتصدرها الدولار الأمريكي، ثم اليورو الأوروبي، ويعقبهما الريال السعودي، والدرهم الإماراتي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search