السبت، 06 يوليو 2024

03:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يجوز للزوج التجسس على زوجته ؟ علي جمعة يجيب

على جمعة

على جمعة

أحمد محمود

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن العصر الحالي تتسارع فيه الأحداث والأفكار والمصالح والفتن، ولابد أن نستهدي بنور الدين حتى نرى الطريق إلى الله لسعادة الدارين. 

وأضاف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال برنامج "نور الدين" المذاع علي قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الاثنين: “يسأل سائل هل يجوز للرجل أو المرأة أن يتجسس على خصوصية الأخر داخل الأسرة؟ وهذا سؤال إذا أردنا الإجابة عليه في نور الدين نذهب إلى سيد المرسلين ونسأله هذا السؤال ونرى الإجابة، النبي صلى الله عليه وسلم نهي عن التجسس أو التحسس أو الحقد أو الحسد”.

 وتابع: "النبي أمر المسافر عند عودة إلى بيته أن يذهب إلى المسجد أولا حتى تسمع المرأة بوجوده، وهذا المتاح في عصر النبوة من غير اتصالات ومواصلات وتقنيات حديثة، كان يذهب الزوج إلى المسجد حتي يَبلغ المرأة أن زوجها قد وصل، وهذا يجعل المرأة تتجمل، والنبي احترم خصوصية المرأة التي لا تريد أن يراها زوجها بحال معين".

موعد عرض برنامج نور الدين والقنوات الناقلة له

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار.

يذاع برنامج نور الدين علي القنوات التالية:

القناة الأولى: يذاع العرض الأول على قناة الأولي، في تمام الساعة 1 ظهراً، بينما يعاد الساعة 3:45 فجراً.

القناة الثانية: يذاع علي قناة cbc في تمام الساعة 5:15 مساءً بينما الإعادة الساعة 4 فجراً.

القناة الثالثة: يذاع على قناة أون، ويعرض الساعة 2:30 ظهراً.

القناة الرابعة: على قناة الناس، تقوم بإذاعة البرنامج الساعة 9:30 مساءً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.