الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرف أبو ظبي الإسلامي يفصح عن متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر - ADIB

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر - ADIB

عبد الرحمن المصري

A A

أرسل مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر - ADIB، إلى البورصة المصرية نموذج الإفصاح نصف السنوي عن استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال، مشيرًا أن نموذج إفصاحه معد وفقًا لأحكام المادة 52 من قواعد القيد، مؤكدًا أن زيادة رأس المال روعي فيها إعمال حقوق الأولوية في الاكتتاب، للاكتتاب العام بدون أعمال حقوق الأولوية.

وأوضح أن تاريخ انتهاء اكتتاب زيادة رأس المال في 7 فبراير 2023، وتاريخ قيد أسهم زيادة رأس المال في 19 يونيو 2023.

أضاف البنك، أن القيمة الإجمالية لمتحصلات الاكتتاب بلغت مليار جنيها مصريًا، موضحًا أنه قد تم استخدام كامل القيمة في استيفاء بند رأس المال طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، علمًا بأن نسبة إنجاز المشاريع مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الاكتتاب 100%.

وحول متحصلات الاكتتاب طبقًا لما هو مفصح عنه في نشرة الاكتتاب، قال بنك أبو ظبي الإسلامي مصر، إن استيفاء بند رأس المال في قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الخاص بإعادة تنظيم شروط ترخيص البنوك، والخاص بزيادة الحد الأدنى لرأسمال البنوك، ليصبح 5 مليارات جنيه، بما يزيد من صلابة وكفاءة القاعدة الرسمالية للبنك في مواجهة المخاطر المحتملة، وزيادة القاعدة الرأسمالية للبنك، لتدعيم نمو واستثمارات المصرف سواء تمويلات أو استثمارات مالية.

وبالنسبة للاستخدام الفعلي للمتحصلات، قال أبو ظبي الإسلامي، إنه تم استخدام كامل القيمة في استيفاء بند رأس المال طبقًا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي المشار إليه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search