السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جهود مصرية للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة قبل عيد الفطر

القاهرة

القاهرة

وداد العربي

A A

أكد مصدر رفيع المستوى، أن اجتماعات التفاوض بين حركة حماس وإسرائيل مستمرة في القاهرة برعاية مصرية، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

جهود مصرية مكثفة لتحقيق التهدئة

فيما أشار المصدر إلى أن هناك جهود مصرية مكثفة لتقريب وجهات النظر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسعى مصر بجدية لتوجيه وجهات النظر وتحقيق التهدئة في قطاع غزة، حيث أكد المصدر على أن وفد حماس يُجري حاليا اجتماعات مع مسؤولين مصرية قبيل بدء المفاوضات الرباعية.

استئناف مفاوضات التهدئة

بينما أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة، وستستضيف القاهرة  غدًا اجتماعات لبحث سبل استعادة الهدوء بالقطاع.

مشاركة دولية

يشارك في مفاوضات القاهرة ويليام بيرنز رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري بشأن التهدئة في غزة، وفيما يتعلق بالجانب الإسرائيلي، أكد مسؤول إسرائيلي لـi24NEWS أن "طواقم المفاوضات الإسرائيلية تلقت تعليمات من قبل الكابينيت بتقديم اقتراح قد يكون مقبولًا على الفصائل". وبعد تلقى الرد، سيتم إجراء مناقشة أخرى في إسرائيل للمصادقة على القرار، وقد أيد جميع الوزراء هذا القرار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search