الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زى الزمالك، فنربخشة ينسحب بعد 50 ثانية ويهدى السوبر لـ جالاتا سراي

نهائي السوبر التركي

نهائي السوبر التركي

أحمد كامل

A A

شهدت مباراة نهائي السوبر التركي الذي جمعت بين فريقي جالاتا سراي وفنربخشة، مساء اليوم الأحد، انسحاب الأخير بعد مرور 50 ثانية فقط من المباراة.

ولم تستمر مباراة نهائي كأس السوبر التركي أكثر من 50 ثانية، حيث انسحب فريق فنربخشة بعد تسجيل الأرجنتيني ماور إيكاردي هدف التقدم لفريق جالاتا سراي في الدقيقة الأولى من المباراة.

وبدأ فريق فنربخشة مباراة نهائي السوبر أمام فنربخشة بفريق الـ 19 عام، فيما شارك فريق فنربخشة اللقاء بالفريق الأول، وكانت نشرت وسائل الإعلام التركية، عن نية فريق فربخشة في الانسحاب من اللقاء وعدم إكمالها.

وقررت إدارة فريق فنربخشة من الانسحاب من بطولة السوبر بدلاً من الدوري، وذلك بعد اجتماعهم خلبال الفترة الأخيرة، رداً على قرارات لجنة الانضباط.

لماذا انسحب فريق فنربخشة من نهائي السوبر التركي؟

عزمت إدارة فريق فنربخشة على الانسحاب من مباراة نهائي كأس السوبر التركي أمام جالاتا سراي، اعتراضاً على قرارات لجنة النضباط بالاتحاد التركي لكرة القدم.

وكانت لجنة الانضباط قررت تقليص عقوبة فريق طرابزون سبور بخوض 4 مباريات بدون جماهير بدلاً من 6، بالإضافة لتقليل الغرامة المالية، بشأن اقتحام جماهير طرابزون سبور ملعب مباراتهم مع فنربخشة، واشتباكهم مع قوات الأمن ولاعبي فنربخشه بعد خساراتهم طرابزون 3-2.

السوبر التركي جدل لا ينتهي

ولم يكن انسحاب فريق فنربخشة من نهائي النسخة الحالية من بطولة السوبر التركي، حالة الجدل الأول في تلك النسخة، حيث تم إلغاءه من قبل، عندما كان مقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية أثناء موسم الرياض.

وانسحب لاعبو الفريقان، بعد منع الجهة المنظمة لإقامة المباراة في السعودية، من ارتداءهم لقمصان تحمل صوراً وعبارات سياسية. 

طرابزون يهاجم الاتحاد التركي: ضعيف ومتحيز

وفي سياق متصل، نشرت الصفحة الرسمية لفريق طرابزون على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، فيديو يُظهر اعتداء ثنائي فريق فنربخشه على جماهير فريقهم.

وكتب فريق طرابزون:الإحالات التي قدمها الاتحاد التركي لكرة القدم إلى المجلس التأديبي لكرة القدم الاحترافية؛ وهو دليل على زوال الخوف والمعاناة تحت الضغط والشعور بالخجل، وهو قمة الفجور”.

وأضاف: " تجاهل هجوم اثنين من لاعبي كرة القدم في فنربخشة، أوساي صامويل وجايدن أوسترولد، ضد جماهيرنا أمام ملايين الأشخاص، كما لو أن ذلك لم يحدث أبدًا؛ ومن خلال إحالة اللاعبين المعنيين إلى الجبهة الشعبية الديمقراطية لكوسوفو لارتكاب جريمة "الاشتراك في قتال" بدلاً من هذا الفعل، ضمن حصولهم على عقوبة أقل، من خلال ارتكاب عمل غير قانوني آخر ".

وتابع: “ قررت TFF أنه ليست هناك حاجة لإرسال ميرت مولدور وميشي باتشواي، اللذين ركلا مشجعينا، وأضفوا الشرعية بل وشجعوا لاعبًا محترفًا على اللجوء إلى العنف في الملعب في تركيا”.

وأكمل: “ تحتاج كرة القدم التركية بشكل عاجل إلى العودة إلى الاحترام الذي تستحقه، والعودة إلى بيئة المنافسة العادلة والنزيهة، واستعادة سمعتها المفقودة في العالم”.

واختتم: “ نادينا ليس على استعداد لمواصلة هذا الهيكل الجبان وضعيف الإرادة والمتحيز الذي يحمل مستقبل كرة القدم التركية إلى نقطة اللاعودة بقراراته. نطالب هذا الهيكل الذي لا يعترف بالقوانين والقواعد، وخاصة محمد بويوكيكشي، بالاستقالة من منصبه على الفور”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search