الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبدأ من 10 جنيهات، أرخص 16 مكانا للاستمتاع بفرحة العيد فى القاهرة

 أرخص أماكن الخروج في مصر للعيد

أرخص أماكن الخروج في مصر للعيد

منار عبد العظيم

A A

يبحث المواطنون في العيد عن أرخص أماكن الخروج في مصر، للتنزه والخروج إلى الحدائق العامة والخاصة، ويرصد «الجمهور» أرخص الأماكن في القاهرة.

حديقة الأسماك

تعتبر حديقة الأسماك من أفضل أماكن الخروج بأقل التكاليف في العيد، ويبلغ ثمن تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط، فهي تحتوي على متحف حديقة الأسماك، والذي يعرض أشكال الكائنات البحرية، وسط كهوف وممرات تم تصميمها بأشكال بحرية مختلفة لتعطي أحساس وكأنك في عمق المحيطات والبحار، كما تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

حديقة جبلاية الأسماك-الهيئة العامة للإستعلامات

حديقة الحرية في الزمالك

تعد حديقة الحرية التي تقع في حي الزمالك من أماكن الفسح المميزة، ويبلغ ثمن التذكرة 10 جنيهات، وهي أشبه بمتحف مفتوح وسط الطبيعة والتي يمكن الوصول لها بمنتهى السهولة عن طريق مترو الأوبرا، وتحتوي على عدد كبير من التماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في مصر والعالم، وهي من الحدائق العريقة التي تم إنشاؤها في عهد إسماعيل باشا.

حديقة الدراجات

تعتبر حديقة الدراجات «بايك بارك» مكانًا مناسبًا لعشاق ركوب الدراجات والخروجات غير التقليدية، توجد في مدينة المستقبل وتمتد على مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء يتخللها أماكن مخصصة لركوب الدراجات «تراك»، لتعد أكبر  مساحة مخصصة لركوب العجل في مصر.

تبلغ قيمة تذكرة دخول الحديقة 25 جنيها والدخول مجاني للأطفال أقل من 6 سنوات، ويمكن استئجار الدراجة بقيمة 20 جنيهًا أو إحضار الدراجة الخاصة ودفع رسوم 10 جنيهات، وتفتح أبوابها من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً.

جزيرة المعادي

تقع على كورنيش المعادي، تضم عددا من الجزر الصغيرة يربط بينها جسور صغيرة، يوجد بها مساحات خضراء واسعة وأماكن في الهواء الطلق بالإضافة إلى عدد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم بعض العروض الفنية كالفنون الشعبية وعروض  عرائس وأراجوز للأطفال كل يوم جمعة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب مفتوحة  للأطفال، كما يوجد أماكن مميزة للتصوير ويمكن استقلال «الدونات بوت» في النيل، وهو عبارة عن مركب دائري شكل دوناتس يجرى إيجاره بالساعة للفرد أو لمجموعة أفراد.

سعر تذكرة جزيرة المعادي 50 جنيهًا، وتستقبل زوارها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة صباحًا.

 جزيرة المعادي

قصر البارون

يقع قصر البارون إمبان في حي مصر الجديدة تحديدًا في شارع صلاح سالم، والذي يعد أحد القصور التاريخية في مصر المبني على الطراز الهندي، يمكن زيارته وقضاء أوقات ممتعة كنوع من الخروجات غير التقليدية خاصة عقب افتتاحه بعد عمليات التطوير والترميم التي شهدها خلال الفترة الأخيرة.

ويبدأ في استقبال الزائرين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا للمصريين، و10 جنيهات للطلاب المصريين، ومن المقرر أن تشهد هذه الأسعار تغيرات في مطلع شهر يوليو 2022

مراكب نيلية

للباحثين عن خروجات مختلفة عن الكافيهات والمطاعم وبعيدة عن الزحام والضوضاء والتلوث يمكنهم استقلال المراكب النيلية أو «فلوكة نيلية» كما يطلق عليها البعض، من المراسي المخصصة لها الممتدة بطول كورنيش النيل بدءًا من كورنيش الساحل وحتى المعادي مرورًا بكورنيش ماسبيرو، كما توجد عدد من المراسي في منطقتي الزمالك والمنيل.

قلعة صلاح الدين

لمحبي زيارة الآثار الإسلامية يمكنهم قضاء وقت في قلعة صلاح الدين، التي تضم مجموعة من الأماكن التي يمكن زيارتها، منها جامع محمد علي باشا، وجامع الناصر محمد بن قلاوون، إلى جانب عدد من المتاحف مثل متحف الشرطة، ومتحف قصر الجوهرة، ومتحف المركبات الملكية، والمتحف الحربي.

ساقية الصاوي في الزمالك

يستطيع عشاق الفن والموسيقى والغناء قضاء أوقات مميزة في ساقية الصاوي بالزمالك، أحد أهم المراكز الثقافية في مصر، إذ يمكن تناول المشروبات وتناول الأطعمة الخفيفة على ضفاف النيل في الهواء الطلق بأسعار مميزة، فضلًا عن الحفلات الفنية والغنائية لكبار الفنانين وأشهر الفرق الموسيقية بمختلف قاعاتها، كما تقدم العديد من المعارض الفنية.


حديقة الطفل في مدينة نصر

تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهي، ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكانا مناسبا لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي تضم العديد من المساحات الخضراء.

 الطفل

 حديقة العبور في الزمالك

تعتبر حديقة العبور من أجمل الفسح في العيد، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها فقط، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

السينمات

يمكن الذهاب إلى دور عرض الأفلام ومشاهدة أحدث الأفلام العربية والأجنبية، وتتراوح أسعار تذاكر السينمات من 40 وحتى 150 جنيهًا، وتكون الحفلات الصباحية أقل تكلفة من المسائية.

وتنتشر السينمات في منطقة وسط البلد بشكل كبير وتكون أسعار التذاكر أقل من دور العرض المنتشرة في المولات التجارية والفنادق.

كما أطلقت وزارة الثقافة مؤخرا المرحلة الأولى من مشروع «سينما الشعب»، وهو عبارة عن دور عرض سينمائي بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة، منها سينما مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، وتبلغ قيمة التذكرة 40 جنيها لجميع الحفلات على مدار اليوم.

محمية وادي دجلة

تقع محمية وادي دجلة في منطقة المعادي وتعتبر مكانًا مختلفًا ويمكن وصفه أيضًا بغير المألوف، فهو مكان مميز لعشاق المغامرة ومحبي السفاري في قلب القاهرة، بتكلفة رمزية لا تتجاوز 10 جنيهات لدخول الفرد إلى المحمية في حالة قضاء يوم واحد فقط من الساعة السابعة صباحًا وحتى السادسة مساء دون التخييم، وفي حالة التخييم يرتفع سعر تذكرة الدخول إلى 50 جنيهًا، مع العلم أن خيار التخييم غير متاح للأزواج بدون تقديم القسيمة.

يمكن ممارسة العديد من أنواع الرياضة المختلفة منها ركوب الدراجات، المشي والجري وتسلق الجبال فضلًا عن مراقبة الحيوانات المختلفة الموجودة بالمحمية.

 وداي دجلة

ظهر مؤخرًا في المحمية وجود آثار للغزال الحفري بالمنطقة، الأمر الذي يشير إلى وجود التيتل النوبي، كما تضم  ما يقرب من 20 نوعا من الزواحف وتشمل السلاحف المصرية المهددة بالانقراض، فضلًا عن 12 نوعا من طيور الصحراء الشرقية والأنواع المهاجرة، بحسب بوابة الهيئة العامة للاستعلامات

الأتوبيس النهري

أكثر ما يميز الأتوبيس النهري أنه يربط بين (القاهرة والجيزة وحلوان والقليوبية)، ما يجعل الأشخاص تستمتع بالمظاهر الخلابة في النيل بعيدَا عن زحمة الطرق، وتصل سعر تذكرته لـ5 جنيهات فقط، وتصل لـ10 جنيهات حال الانطلاق في رحلة لمدة ساعة لكل فرد.

سعر تذكرة الأتوبيس النهري وأشهر محطاته ومواعيد الرحلات.. لو هتحتفل بالعيد -  أي خدمة - الوطن

حديقة أم كلثوم بالمنيل

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من الحدائق المتميزة لقضاء يوم ممتع ومميز ومختلف للاحتفال بالعيد، وسعر تذكرة دخول الحديقة يبلغ 10 جنيهات فقط، وتقع في حي المنيل بجوار كوبري الجامعة بعد المسرح العائم، شارع عبدالعزيز آل سعود بجوار مسجد صلاح الدين.

ام كبثوم

 حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أكبر الأماكن المفتوحة في القاهرة، حيث تعتبر من أفضل الأماكن للخروج في العيد والاستمتاع بالطبيعة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 40 جنيهًا و30 جنيهًا للأطفال، وتفتح أبوابها للدخول من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

حديقة سفاري بارك بالمهندسين

تعتبر حديقة سفاري بارك فرصة جيدة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في العيد، وسعر تذكرة دخولها في المتناول، حيث تبلغ 20 جنيها، ويتواجد بالحديقة الكثير من وسائل الترفيهية، حيث إنها تضم ملاهي للكبار والأطفال، وشلالات وسواقي وأبراج حمام، وهي من أفضل من التي يمكن لمن يرغب في التنزه مع أسرته وأولاده وقضاء أجمل الأوقات بها.

 سفاري

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد ، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search