الخميس، 04 يوليو 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حضور مرشحي الرئاسة السابقين، زخم سياسى على مائدة إفطار الأسرة المصرية

حفل إفطار الاسرة المصرة

حفل إفطار الاسرة المصرة

محمد الداوي

أدت الأحزاب السياسية، دورا مهما وكبيرا خلال الانتخابات الرئاسية، عن طريق دعم المرشحين بمختلف انتماءاتهم الفكرية والحزبية، ونظمت  العديد من الأحزاب حينذاك، المؤتمرات الجماهيرية الواسعة والحاشدة في القاهرة والمحافظات للإعلان عن أسباب هذا الدعم، مع حث المواطنين على ضرورة المشاركة في الانتخابات، ما انعكس على المشهد الانتخابي خلال أيام التصويت.

وشهدت الانتخابات الرئاسية تعددية حزبية حقيقية من خلال ترشح رؤساء ثلاث أحزاب سياسية في الانتخابات بأيدولوجيات مختلفة، وهو ما عبر بشكل مباشر عن فكرة التعددية الحزبية والسياسية في الانتخابات، وكذلك أحدث حالة من الزخم السياسي، من خلال عرض مختلف أفكار المرشحين على المصريين، سواء في المؤتمرات الجماهيرية أو اللقاءات التليفزيونية أو غيرهما من أساليب الدعاية الانتخابية.

تمييز المشهد السياسي في مصر

وعقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال في كلمته التي وجهها حينذاك للشعب المصري، «سنستكمل حوارنا الوطني.. بشكل أكثر فاعلية وعملية مستفيدين من تلك الحالة الثرية، التي شهدتها العملية الانتخابية وهو ما أفرز تنوعا في الأفكار والرؤى.. ناتجا عـن تنوع المرشحين واتجاهاتهم السـياسـية»

خطوات ومشاهد عديدة حدثت في المجال السياسي المصري، خلال فترة الانتخابات الرئاسية أو خلال فترة الدعاية الانتخابية وكذلك أيام التصويت، وصولا إلى اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مع المرشحين السابقين للانتخابات الرئاسية،  وهو ما أكد على تميز المشهد السياسي في مصر.

يجمع كافة أبناء الوطن

وخلال حفل إفطار الأسرة المصرية الذي أقيم أمس، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور كافة طوائف المجتمع، تواجد أيضاً المرشحون السابقون في الانتخابات الرئاسية، حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، ويعد إفطار الأسرة المصرية أحد التقاليد التي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضورها في السنوات الأخيرة، حيث يعتبر اللقاء حدث هامًا يجتمع فيه كافة أبناء الوطن بمختلف توجهاتهم وأيدولوجياتهم على مائدة واحدة.

معارضون للرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية

وفي اطار حرص على الاستماع لكافة الرؤى والأفكار  كما يحرص الرئيس السيسي في حدود الارتقاء بالدولة الوطنية، ظهر خلال حفل إفطار الأسرة المصرية العديد من الشخصيات المعارضة داخل حفل إفطار لأسرة المصرية، مثال جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، والكثير من أوجه المعارضة الوطنية، ما يبرهن على أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل الأفكار المختلفة.

حضور بارز في حفل إفطار الأسرة المصرية

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية حضور بارز للدكتور عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول السابق، كما المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.