الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الشباب والرياضة » و«اليونسكو» تنظمان لقاءً تعريفياً عن مسابقة «هاكاثون»

«الشباب والرياضة» و«اليونيسكو» تنظمان مسابقة

نشوى حسن

A A

نظمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتمكين الشباب) ومنظمة اليونسكو، لقاءً تعريفياً عن مسابقة هاكاثون الشباب الوطني 2023، بحضور منال جمال، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وخبراء من منظمة اليونسكو.

ويسعى اللقاء إلى تعريف الشباب بآليات الهاكثون، وينفذ الهاكثون برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية، في ظل اهتمامه بصقل مهارات الشباب، وخاصةً المهارات الوظيفية والتكنولوجية، لدعم انتقالهم إلى سوق العمل، والمشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم لبناء الجمهورية الجديدة.

هاكاثون الشباب الوطني 2023

وتطالب وزارة الشباب والرياضة شباب مصر الواعد باستخدام المهارات الخضراء نحو عالم مستدام بيئياً وصديقاً للمناخ، وتقديم أفكارهم للمشاركة في المسابقة، ومن المقرر أن يتم اختيار أفضل مشروع فريق في الأسبوع العالمي للثقافة الإعلامية والمعلوماتية العالمية في الأردن في أكتوبر المقبل ومع تقديم الجوائز العينية للفرق الثلاث الفائزة.

وللمشاركة يتم التسجيل قبل يوم 15 أغسطس 2023 عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/2G1vbqcvLs2CBbqs9

ومن جانب آخر، تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب -الإدارة العامة للأنشطة الجامعية- إدارة قادرون باختلاف، تنفيذ أنشطة مراكز الفنون وتنمية الإبداع لذوي القدرات والهمم خلال فصل الصيف، بمراكز الفنون وتنمية الإبداع لذوي القدرات والهمم المنتشرة في محافظات مصر المختلفة، حيث نظم شباب ماقوسة بمحافظة المنيا تدريبات رياضية وأنشطة فنية وتعليم صناعة المشغولات اليدوية لذوي القدرات والهمم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي القدرات والهمم، وفي ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاهتمام بأبنائنا القادرون باختلاف وتوفير كافة الإمكانيات لهم ودمجهم في المجتمع.

search