السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

125 مليار جنيه استثمارات موجهة لـ 3 محافظات في 2024

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نورهان عبدالعزيز

تبذل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جهوداً كبيرة لتعزيز الخطط الاستثمارية في عدد كبير من المحافظات، حيث أعلنت الوزارة عن خطة المواطن الاستثمارية لعدد كبير من المحافظات للعام المالي الحالي 2023-2024.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات الخاصة بالتنمية.

الاستثمارات الموجهة لمحافظة الشرقية

وكشفت، أن خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة الشرقية تصل إلى  419 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 2023-2024 تبلغ 7.6 مليار جنيه.

الاستثمارات الموجهة لمحافظة الإسكندرية

وتصل عدد المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية يصل إلى 565 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الإسكندرية بخطة عام 23/2024 تبلغ 34.7 مليار جنيه.

الاستثمارات الموجهة لمحافظة الجيزة

وتبلغ عدد المشروعات التنموية بمحافظة الجيزة نحو 586 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة إلى المحافظة 23/2024 تبلغ 82.7 مليار جنيه بنسبة زيادة أي بنسبة زيادة 8.8% عن خطة 22/2023.

أهداف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

تهدف الوزارة إلى تعزيز المجالات الاقتصادية والاجتماعية العامة للدولة من خلال وضع استراتيجية صالحة للتنمية المستدامة، مع أهمية التنسيق بين الوزارات الإنتاجية والخدمية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، مع الأخذ في الاعتبار البعد الجغرافي للمشروعات.

وتعمل الوزارة على التنبؤ بالمشكلات قبل حدوثها، ومن ثم اختيار حلول مناسبة لها عن طريق تعزيز أدوات التخطيط وتنفيذ العديد من البحوث والدراسات الخاصة بالعملية التخطيطية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.