الخميس، 11 يوليو 2024

01:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جولد بيليون تكشف أسباب القفزة التاريخية في سعر أونصة الذهب العالمية

الذهب

الذهب

تقى محمود

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمية بعدما شهد عدة توترات في سعره ما بين الصعود والهبوط، مسجلًا الأسبوع الماضي مستوى تاريخيًا جديدًا، على الرغم من تعافي مستويات الدولار الأمريكي عقب صدور بيانات أفضل من المتوقع عن قطاع العمالة الأمريكي.

ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع بنسبة 1.7% منذ بداية الأسبوع الماضي لتسجل أعلى مستوى تاريخي جديد عند 2330 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن افتتح الذهب جلسة يوم الجمعة عند 2291 دولارا، ليسجل الذهب ارتفاع أسبوعي بنسبة 4.4%.

واستطاع الذهب العالمي أن يسجل ارتفاعا لـ 3 أسابيع متتالية، فسجل ارتفاعًا منذ بداية العام الحالي 2024 بنسبة 13%، ولكنه شهد منذ بداية الشهر الماضي أداء قياسيا من الصعب تكراره، حيث ارتفاع منذ بداية شهر مارس وحتى تسجيل أعلى مستوى تاريخي بنسبة 14% ليربح 286 دولارا في 6 أسابيع تقريبا.

وصدرت اليوم بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر مارس لتشهد تعيين وظائف جديدة بمقدار 303 آلاف وظيفة بأعلى من التوقعات 212 ألفا والقراءة السابقة 270 ألفا، بينما تراجع معدل البطالة إلى 3.8% من القراءة السابقة 3.9%.

وأشارت بيانات الوظائف الأمريكية إلى إمكانية استمرار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت حتى يحسم البنك الفيدرالي الأمريكي أمر التضخم الأمريكي الذي عاد إلى التعافي في شهر فبراير الماضي.

ويرجع سبب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا إلى مؤشر VIX لتقلبات الأسواق والمعروف باسم مؤشر الخوف ارتفع لأعلى مستوى منذ قرابة 5 أشهر ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته، والذهب يرتبط بعلاقة طردية مع مؤشر التقلبات VIX وهو ما ساعد على تسجيل المعدن النفيس لمستويات تاريخية لـ 6 جلسات متتالية، بالإضافة إلى تخوفات من تزايد السيولة النقدية العالمية وارتفاع معدلات الدين الحكومي في الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الذهب المحلية اليوم الأحد

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأحد 7 أبريل 2024 في سوق الصاغة، حيث شهدت تباينًا كبيرًا في بداية التعاملات الصباحية مقارنة بأسعار أمس السبت، ويرصد موقع «الجمهور» في السطور التالية أسعار الذهب اليوم الأحد 2024.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 7 أبريل

سعر الذهب، سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 7 أبريل نحو 3657 جنيها.

سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 7 أبريل

الذهب، سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 7 أبريل نحو 3200 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الأحد السابع من شهر أبريل 2024

الذهب 2024، سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأحد 7 أبريل نحو 2742 جنيها.

سعر الذهب عيار 14 اليوم الأحد 7 أبريل

الذهب اليوم، سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم الأحد 7 أبريل نحو 2133 جنيها.

سعر جنيه الذهب اليوم الأحد 2024

الجنيه الذهب، سجل سعر جنيه الذهب اليوم الأحد 7 أبريل 2024 نحو 25600 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.