السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"أرخص خروجة على النيل"، تعرف على أسعار زيارة ممشى أهل مصر

ممشى اهل مصر

ممشى اهل مصر

تقى محمود

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن أماكن ترفيهية في القاهرة على النيل مباشرةً، مع مجموعة متميزة من المطاعم و"الكافيهات" الحصرية، كما يفكر البعض أحيانًا في الاستجمام بعيدًا عن الازدحام وأخذ جولة بالمراكب الصغيرة أو الفلوكة في وسط النيل.

وبالفعل، فهناك مكان يجمع لك كل ما تحتاجه من متطلبات، يسمى بممشى أهل مصر، الذي يقدم رؤية جديدة لكورنيش النيل بصورة  لم نشاهدها من قبل، وفيما يلى يعرض لكم موقع الجمهور تفاصيل أسعار زيارة ممشى أهل مصر.

الأسعار 

يبلغ سعر دخول ممشى أهل مصر 20 جنيه للفرد الواحد، علمًا بأن صلاحية التذكرة تنتهي بمجرد الخروج من أحد بوابات الممشى، وعليك الدفع لتذكرة جديدة إذا رغبت في الدخول مرة أخرى.

يوفر ممشى اهل مصر جراج مغطى للسيارات، وتبلغ قيمة الساعة الأول 30 جنيه مصري، وبدءًا من الساعة الثانية يتم احتسابها 20 جنيه.

العنوان

يقع ممشى أهل مصر على نهر النيل، من جهة ميدان التحرير، ويمتد على مساحة كبيرة تستطيع التنقل فيها بحرية، كما يسهل الوصول إليه من خلال هذه الكباري:

كوبري 15 مايو 

كوبري أكتوبر

كوبري قصر النيل

كوبري إمبابة

كوبري تحيا مصر 

كوبري الساحل

كوبري قصر النيل

كوبري قصر العيني

كما يمكن الوصول إليه من خلال أقرب محطة مترو من منطقتك، ومن ثم الركوب إلى محطة رمسيس، أو مسرة، أو روض الفرج، كونهم أقرب محطة مترو لممشى أهل مصر، ثم وسيلة مواصلات تمر بكورنيش النيل. 

مواعيد ممشى أهل مصر

يمكن زيارة الجزء العلوي من ممشى أهل مصر على مدار اليوم 24 ساعة، على أن تكون مواعيد ممشى أهل مصر بدايةً من الساعة 9 صباحًا – الساعة 1 بعد منتصف الليل، وهذا يخص الجزء السفلي فقط من الممشى.

ما هو مشروع ممشى أهل مصر؟

هو ممشى أو مسار موازي على طول نهر النيل، وبه بخدمات ومرافق متعددة مطاعم، والمطاعم العائمة، والمسارح، ومدرجات وأماكن للجلوس، جراجات، أماكن مخصصة لتسهيل حركة تنقل ذوي الهمم، أماكن لانتظار الدراجات الهوائية، محلات تجارية مع نظام إضاءة ليلي.

كما يضم المشروع كافة المرافق والخدمات التي تجعله من واحد من أهم المشروعات القومية، فلن يكون مقتصرًا فقط على سكان القاهرة الكبرى، بل سيمتد إلى المحافظات الأخرى التي يمر من خلالها نهر النيل. هذا وقد شمل مُخطط المشروع أهم الركائز التي تعد أُسساً لأي مشروع سياحي ضخم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.