الجمعة، 11 أكتوبر 2024

10:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر كيلو اللبن السائب يخسر 4 جنيهات، اعرف التفاصيل

أرشيفية - ألبان

أرشيفية - ألبان

إسلام التمساح

A A

كشفت شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية،  عن هبوط أسعار اللبن السائب في الأسواق بدءاً من أمس بحوالي 4 جنيهات للمستهلكين في الأسواق المختلفة، ليسجل كيلو اللبن البقري سعرا تراوح بين 20 إلى 25 جنيها حسب الجودة.

وأشارت الشعبة في بيان لها، أن سعر اللبن الجاموسي يسجل مستويات تتراوح بين 30 إلي 40 جنيها في الأسواق للمستهلكين، مرجعاً الفارق الكبير في السعر إلي ما يسمي "البونط" وهو آليات لقياس جودة الألبان يتعامل بها أصحاب المزارع والتجار في الأسواق.

وذكرت الشعبة أن السوق قد يستجيب لمزيد من الهبوط في الأيام القليلة القادمة مع توافر الدولار لاستيراد الأعلاف بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي بتصحيح مسار العملة.


يشار الي أن مصر نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتى من الألبان السائلة بنسبة %100بحسب رابطة مراكز تجميع الالبان السائلة، والتي كشفت في تقرير سابق وجود فائض فى منتجات الجبن والألبان نظراً لزيادة كميات الإنتاج التى تجاوزت 7.5 مليون طن ألبان سنويا، لكن مع ارتفاع أسعار الأعلاف تحركت الألبان إلي مستويات قياسية اقتربت من 40 جنيها للبن البقري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search