الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفنان عابد عناني في حوار مع «الجمهور »: مسلسل محارب كان تحديا، والرداد موهوب

الفنان عابد عناني

الفنان عابد عناني

شهاب عمران

-الأربعة أعمال كانت على مستوى جيد في كل مراحل صناعتها

-الاستعدادات التي تطلبها الدور معظمها ارتبط باللكنة

لفت أنظار الجميع منذ بداية الموسم الماضي الفنان عابد عناني، عناني ممثل ومخرج بالمسرح القومى المصرى تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية 2008 قسم التمثيل والإخراج قام بالتمثيل فى من المسرحيات ونال عدة جوائز كأفضل ممثل بمهرجان المسرح المصرى ومهرجان نقابة المهن التمثيلية قدمه الراحل نور الشريف ضمن الوجوه الجديدة التى قدمها عام ٢٠٠٩ بمسلسل ما تخافوش وعمل معه أيضا بمسلسل عرفة البحر وفيلم بتوقيت القاهرة، وشارك خلال السباق الرمضاني هذا العام 2024 الفنان عابد عناني بأربعة أعمال رمضانية كبرى، « الحشاشين، محارب، جودر، صلة رحم »، وكعادته كل موسم رمضاني يأثر قلوب الجميع ويحقق الرواج الواسع كما فعلها من قبل في مسلسل الاختيار بشخصية « عماد»، وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان عابد عناني والحديث عن المشاركة الرمضانية وكواليس شخصية جمال في مسلسل «محارب». 

1- بداية ما الذي حمسك للمشاركة في مُحارب؟ 

بداية الشيء الذي حمسني للمشاركة في مسلسل محارب إن الدور في مُحارب مختلف، واستغربت جدًا في البداية من الشخصية، شخصية صعيدية كبير عائلة المحاربة، يساعد البطل لأنه ابن عمه وكان تحدي لطيف وأتمنى يعجب الجمهور.

2- حدثنا عن شخصية جمال التي لاقت إعجابا كبيرا 

شخصية جمال هو ابن عم محارب « حسن الرداد » اللي كان بينهم ثأر ولكن جمال سمع لصوت العقل ويترك الثأر ويبدأ في مساعدته من أجل إيجاد حقه في وسط المشاكل التي تلاحق محارب.


3-  هل يشغل الفنان عابد عناني طاقم العمل أم يهتم بالدور فقط ؟ 

وأضاف عناني اهتم طبعاً بالإثنين بالدور وأهتم طاقم العمل جدًا جدًا.


4- كيف عرض عليك العمل؟ 

الترشيح كان من خلال المخرجة شيرين عادل. 

5- حدثنا عن علاقتك بحسن الرداد

علاقتي بحسن الرداد علاقة لطيفة جدًا فهو زميل دراسة وصديق عزيز وبلدياتي، فهو شخص جميل ونجم محترم وشاطر، ونجم يحاول أن يختار طبيعة أعمال تظهر موهبته بشكل كويس، وأنا أحبه على مستوى الأصدقاء وأحترم مشواره الفني جدًا جدًا كممثل. 


6- هل تطلب الدور استعدادات خاصة؟

الاستعدادات الخاصة التي تطلبها الدور معظمها ارتبطت باللكنة وطريقة الكلام، وطريقة الأداء وده يمكن كان أصعب شيء في الشخصية.


7- 4 أعمال خلال السباق الرمضاني وتحول غير طبيعي بين كل شخصية وشخصية.. كيف ذلك؟

التحول ما بين شخصية وشخصية جزء كبير منه أو كله كان توفيقا من الله، والأربع أعمال كانوا على مستوى جيد في كل مراحل صناعتهم سواء مرحلة الكتابة أو مرحلة التنفيذ أو التصوير وأنا فرد صغير في الأربع أعمال وأتمنى إني أكون أديت دوري فيهم بشكل كويس وأتمنى أعجب الجمهور.


8- كيف استعددت لهذه الأدوار وفي رأي أن الأدوار فيها استعداد نفسي وتحضير شاق جدًا

كل شخصية لها استعداد مختلف بطريقتها، في الأول أفهم الشخصية كوس وأتخيل طريقة كلامها، طريقة تفكيرها، ليه بيتصرف بالشكل ده أفهم دوافعها مبرراته، موضوع التأثر نفسياً بيبقى مؤثر أثناء استحضار اللحظة أمام الكاميرا فقط،  أما فيما قبل أو بعد، قبل ذلك بيبقى تفكير أو تخيل، بعد ذلك بيكون بشكل ترك أثر وده أستطيع أتخلص منه بعدها كممثل وده جزء من شغلتي أكتسب أشياء وأتخلص منها.