الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا قال مقررو وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني بعد كلمة الرئيس فى إفطار الأسرة؟

الرئيس السيسي خلال احتفال الأسرة المصرية

الرئيس السيسي خلال احتفال الأسرة المصرية

محمد ممدوح

A A

علق عدد من أعضاء مجلس الحوار الوطني، ومقريين لجان الحوار عن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الحوار خلال حفل إفطار الأسرية المصرية والتي تنوعت بين الإشادة بدخول المخرجات إلى حيذ التنفيذ ومشاركة مسؤولين من الحكومة بالحوار الوطني، كما أشاد الكثير من أعضاء مجلس الأمناء بتوسيع مجالات الحوار لتشمل مناقشة القضايا الإقليمية وكل ما يحاكي الدولة المصرية، من تحديات خلال الفترتين القادمة والسابقة.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني 

علق الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، علي كلمة الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، عن دعمه لمخرجات الحوار الوطني ودخولها قيد التنفيذ، قائلًا، إن حديث الرئيس يعتبر الرابع بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية والأول بعد حلف اليمين الدستورية، مؤكدًا أن الحديث اليوم يؤكد أن الرئيس حريص على استمرارية وتفعيل توصيات الحوار الوطني.

الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي 

وأضاف «عبد القوي» «للجمهور»، أن خطاب الرئيس يؤدي إلى انطباع أن الحوار الوطني يسير في طريقة السليم، مؤكدًا أن تطور الحوار الوطني ودخول المؤسسات التنفيذية، يعتبر أمر مهما جدًا وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية، بأخذ الرأي في أكبر قطاعات للدولة.

وأشار إلى أن وصول التوصيات إلى الرئيس عن طريق الدكتور ضياء رشوان، هو شهادة تأكيد إلى أن الحوار الوطني يتماشى مع الطريق الصحيح، نحو استيعاب الكثير من الرؤى المختلفة، موضحًا أن الدولة التي يلحم بها الرئيس السيسي تتسع إلى الجميع.

واختتم كلامة عن أن الحوار الوطني لم يقتصر على محاورة ومتابعة القضايا الإقليمية، قائلًا: «إن الرئيس السيسي، قال خلال الحفل إن المنطقة شهدت أحداث جديدة منذ 6 أشهر يبحث القضايا والمستجدات في المنطقة، وهذا دليل على فتح جديد لمسارات الحوار».

واعتبر النائب أن هذه المسألة غاية فى الأهمية ودعوة للمسؤولين لوجود استشارة بمعلومات وقاعدة البيانات وهذا حرص من القيادة السياسية على تنفيذ كل التوصيات التي تسلمها من الدكتور ضياء رشوان، وهذا تأكيد على اهتمام الرئيس وعنايته للحوار.

لجنة الثقافة بالحوار الوطني 

وفي ذات السياق علق الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية بالحوار الوطني، علي كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وخاصة استمرار دعم الرئيس لجلسات الحوار الوطني واستيعابه لكل الأفكار الموجودة، قائلًا «إن فكرة الحوار الوطني فكرة مقتنع بها الرئيس تماما ولم يكن الحوار الوطني بسبب الانتخابات الرئاسية كما قيل قبل كدا ، أو شيع عنه».

دكتور أحمد مجاهد
الدكتور احمد مجاهد 

وأضاف «مجاهد» في تصريحات لموقع الجمهور، أن الرئيس السيسي أعلن أن الحوار الوطني سيستكمل عقد جلساته، كما أضاف الرئيس أيضا أن جلسات الحوار الوطني، سيتم تطويرها خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن هناك أنواع كثيرة من التعاون بين المتحاورين والمسؤولين بالدولة وهو الأمر الجديد.

وأشار مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية بالحوار الوطني، إلى أن الحوار الوطني سيشهد خلال الفترة القادمة تطويرًا كبيرا بسبب وجود طبيعة خاصة له، وستكون عملية وليست نظرية فقط، ولم تقتصر علي عدد المحاور التي أعلن عنها مسبقًا.

وأكد أن أي تطورات علي الصعيد الإقليمي سيكون محل نقاش داخل الحوار الوطني، مؤكدًا أن الأحداث التي طرأت علي المنطقة منذ اندلاع عملية 7 أكتوبر، سيتم مناقشتها أيضًا داخل الحوار الوطني.

وأوضح الدكتور أحمد مجاهد، أن الحوار الوطني سيستمر في مهامه أولاً، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني مساحته سيتم زيادتها ودعمها بوجود عدد من مسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى أن مهام الحوار الوطنية ستكون مختلفة وتتم بالتوازي مع متغيرات الأمور الإقليمية والدولية.

لجنة الصناعة بالحوار الوطني 

ومن جانبه علق المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، على كلمة الرئيس السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، ودعمه لمخرجات الحوار الوطني، وفتح مجالات أخرى داخل الحوار، وعدم الاقتصار علي المحاور الـ7، قائلًا: إن دعوة الرئيس للحوار الوطني كان نداء ليبلي احتياجات الشارع المصري من الناحية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

المهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني
المهند بهاء ديمتري 

وأكد «ديمتري» في تصريحات لموقع الجمهور، أن دعم الرئيس للحوار وجعله بشكل أكبر هو بمثابة عودة الروح إلى الجسد، مؤكدًا أن استمرار الحوار الوطني في فتح المجال العام، هو تأكيدًا علي أن الدولة الوطنية حاضرة بكل طوائفها.

وأضاف أن كلمة الرئيس اليوم هي تأكيده لدعمة لمخرجات الحوار الوطني ووضعها قيد التنفيذ، مؤكدًا أن الرئيس السيسي في بداية ولايته الجديدة أشار إلى توطين الصناعة المصرية، وهي من أهم وأخطر الملفات التي تواجه الدولة خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن دعم الرئيس للحوار يؤكد على الجدية، خاصة بعد أن دخل الحوار في قيد التنفيذ مع الجهات التنفيذية ووجود ممثلين من الحكومة المصرية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search