الخميس، 11 يوليو 2024

12:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رسمت نهج الولاية الجديدة، ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي اليوم؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الداوي

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية في مصر وخلال السنوات الماضية، دائما ما تكون خطاباته للشعب المصري في كافة المناسبات كاشفة للحقائق، متسمة بالمصارحة والمكاشفة والوضوح، كما تحمل العديد من رسائل الطمأنينة للمواطن المصري.

ولم تغفل كافة خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورسائله دائماً عن دعم الدول والأشقاء العرب وجميع التحديات التي تواجههم، فهم الحاضرون بقوة في كل مناسبة رسمية ولم يخلو خطاب عن دعمهم، كما يضع الرئيس السيسي المواطن المصري على رأس أولويات العمل الوطني، وفي الصدارة منها توفير الحياة الكريمة اللازمة لهم وسبل جودة الحياة بشكل عام، من خلال توفير البيئة الجيدة للتعليم، وتقديم الخدمات الصحية اللائقة والسكن الكريم، وهو ما أكده أعضاء مجلس النواب بغرفتيه النواب والشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عكست أيضاً أهمية صلابة ووحدة الكتلة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة، ورسمت نهج الفترة الرئاسية الجديدة.

أكد النائب أحمد مهني عضو مجلس النواب أن كلمة الرئيس جاءت مصارحة ومكاشفة للمواطنين، واتسمت بوضوح الخطوات القادمة في الفترة الرئاسية الجديدة، أمام جميع الفئات المجتمعية التي ضمت الأسرة المصرية.

استمرار الحوار الوطني وأهمية التواصل

وقال النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس تجاه استمرار الحوار الوطني وأهمية التواصل بين جميع الفئات، أمر في غاية الأهمية خاصة أن الحوار الوطني عزز من الدور المجتمعي للأحزاب ودمج الثقافات والسياسات وقرب وجهات النظر بين الشارع المصري والأحزاب، وأصبح همزة وصل بين المواطنين والجهات المسئولة في الدولة المصرية.

أهمية الحوار حول الأمور الاقتصادية

وأضاف مهني، أن تطرق الرئيس إلى أهمية الحوار حول الأمور الاقتصادية وكشف الأمور أمام جميع المواطنين، يؤكد حرص الرئيس على المواطن البسيط وثقته في ذكائه ومسئولياته تجاه وطنه، وهذا ما أثبته المواطن المصري خلال التحديات السابقة ودعمه للرئيس السيسي ولذلك لدينا جميعا مسئولية سياسية، تجاه المواطنين ومعرفتهم بحقيقة الأمور والتحديات التي تواجهنا في كل مرحلة.

وتابع مهني، كما جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي العهد معنا نجدد العهد معه ونؤكد دعمنا له وثقتنا الكبيرة في قدرته وحكمته في إدارة البلاد وحمايتها داخليا وخارجيا، فنحن نسير بخطى ثابتة نحو التقدم وقضينا على الإرهاب ونجدد خطط الاقتصاد ونسير الآن نحو الجمهورية الجديدة.

مكاسب حفل إفطار الأسرة المصرية

فيما قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحوار الوطني يعتبر أحد مكاسب حفل إفطار الأسرة المصرية، حيث سبق وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عام 2022 عن إطلاق حوار مجتمعي يضم كافة فئات المجتمع الوطنية لإجراء حوار مجتمعي شامل حول مختلف القضايا.

الرئيس السيسي يهتم جيدا بالحوار الوطني ومخرجاته

وأشار القطامي، إلى أن حفل إفطار الأسرة المصرية أصبح من الثوابت التي رسخها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا، وإعلان الرئيس خلال الحفل اليوم، أن الحوار الوطني حالة بدأت في أبريل من عام 2022، متابعا: "الدكتور ضياء رشوان قدم لي مخرجات عبارة عن 90 توصية ومقترحا"، يؤكد أن الرئيس السيسي يهتم جيدا بالحوار الوطني ومخرجاته ويضعه نصب عينيه.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي تطرقت أيضا لحجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، قائلا:" أنه وعلى الرغم من جسامة التحديات التي واجهناها إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها ونفذت إرادتهم وأحلامهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية، وهو ما يعكس أيضا اهتمام القيادة السياسية بالفئات البسيطة، والاهتمام باستكمال بناء الدولة وتحقيق رؤية مصر 2030.

الحوار الوطني حالة فريدة سيكون لها دور كبير

وأكد النائب عمرو القطامي، أن الحوار الوطني حالة فريدة سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة فى الوصول لحلول جذرية للعديد من القضايا وفى مقدمتها الملف الاقتصادي بناء على مخرجات نتيجة نقاشات مثمرة لكل فئات المجتمع بمختلف أطيافهم وإعلاء المصلحة العامة والوطنية للدولة المصرية.

جمع أطياف المجتمع المصري

وفي ذات السياق قال النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حفل إفطار الأسرة المصرية الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، شهد حضورًا مجتمعيًا متنوعًا ما بين وزراء ونواب وساسة وإعلاميين واقتصاديين ومثقفين ورجال دين وفئات مختلفة، تمثل جميع أطياف المجتمع المصري، وهو تأكيد على أهداف الدولة المصرية والقيادة السياسية بتعزيز التواصل والتكامل بين جميع فئات المجتمع.

تشكيل وعي الشعب المصري

وأشاد الجندي برسائل الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، والتي حملت رسالة تحية وتقدير للقوات المسلحة المصرية ورجال الإعلام وكافة الفئات التي شاركت في مواجهة التحديات والأزمات خلال الفترة الماضية والحالية، وكل من ساهم في تشكيل وعي الشعب المصري بما يجري من أحداث وتحديات، تطلب منه اليقظة الشديدة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وقوته وصلابته رغم ما واجهناه من ظروف.

الاستمرار في مسار الإصلاح الاقتصادي الشامل

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية عازمة على الاستمرار في مسار الإصلاح الاقتصادي الشامل، بما يدعم المواطن المصري، ويولي اهتمامًا كبيرًا بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في المجتمع، بما يؤكد مدى إحساس الرئيس بهموم البسطاء، وإدراكه الجيد لما يُحاك ضد مصر من مؤامرات ومحاولات لإقحامها في أزمات محلية ودولية، فهو يحمل مسئولية كبيرة فى ظل مستجدات وأحداث راهنة تلقى بظلالها على اقتصاديات العالم، وكذلك حرص على توفير حياة كريمة لجموع المصريين.

وثمّن عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، تأكيد الرئيس السيسي على استمرار حالة الحوار الوطني، الذي ساهم في خلق الكثير من الفرص والتى كانت سببًا في الوصول إلى مخرجات وتوصيات من شأنها تعزيز مسار الإصلاح لجميع الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بما يسهم في دعم جهود الدولة لمجابهة أية تحديات أو أزمات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.