السبت، 05 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أكسا مصر» للتأمين تخطط لتحقيق 20% نموا فى حصيلة أقساطها بنهاية 2024

أكسا للتأمين - أرشيفية

أكسا للتأمين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال عمر شلباية الرئيس التنفيذى لمجموعة “أكسا مصر”، والتى تضم كلا من شركتى أكسا لتأمينات الحياة وأكسا للتأمين، إن المجموعة تخطط لتحقيق 20% نموًا بحصيلة أقساطها بنهاية العام الحالى 2024، مضيفاً أن حصيلة أقساط المجموعة خلال العام الماضى بلغت نحو 5.9 مليار جنيه بمعدل نمو بلغت نسبته 23% مقابل العام السابق عليه، موضحا أن محفظة أقساط المجموعة للعام الماضى موزعة بواقع 50% لتأمينات الحياة و40% للتأمين الطبى و10% لتأمينات الممتلكات.

وأضاف شلباية،  في تصريحات خاصة، أن حصيلة الأقساط تتوزع بنحو 4.5 مليار جنيه  لشركة أكسا لتأمينات الحياة و1.4 مليار جنيه لشركة أكسا للتأمين، مشيرًا إلى أن المجموعة ارتفعت بعدد عملائها من نحو 7 آلاف عميل منذ بداية نشاطها بالسوق فى نوفمبر 2015 إلى نحو 2.2 مليون عميل حاليا.

وأوضح أن عدد عملاء التأمين متناهى الصغر منها بالمجموعة يتجاوز المليون عميل حاليا فيما يصل عدد عملاء التأمين الطبى لنحو 350 ألف عميل، ويتوزع العدد المتبقى على عملاء فروع تأمينات الممتلكات المختلفة، وبحسب شلباية تصل الحصة السوقية للمجموعة لنحو 9% بنهاية العام الماضى 2023.


فى سياق متصل، أشار شلباية إلى أن الشركة لديها 4 شراكات بنكية حاليا مع بنوك التجارى الدولى والعربى الأفريقى والأهلى المتحد، إضافة إلى بنك الإسكندرية، حيث تقوم الشركة بالترويج لمنتجاتها بتأمينات الحياة والممتلكات متضمنة وثائق الحياة والطبى والسيارات لعملاء تلك البنوك من خلال ما يزيد على 400 فرع بنكي، موزعة على مستوى الجمهورية.

تابع: “تروج المجموعة لمنتجاتها التأمينية من خلال فروع البنوك المتعاقدة معها، إضافة وسطاء التأمين وقنوات التوزيع المباشرة الخاصة بالشركة”.

ونوه شلباية إلى التوسع الجغرافى للمجموعة خارج نطاق القاهرة مؤخرًا حيث تم افتتاح 4 فروع بالإسكندرية وأسيوط وطنطا والمنصورة لتوزيع منتجات المجموعة لعملائها بمختلف مناطق الجمهورية.

من جانبه، قال سامح أنس العضو المنتدب لشركة أكسا للتأمين مصر، إن استراتيجية النمو بشركة أكسا للتأمين خلال الفترة من 2024 إلى 2026 ترتكز على التحول الرقمى فى جميع العمليات التشغيلية للشركة، فضلا عن التنوع فى المنتجات التأمينية التى تطرحها الشركة للعملاء سواء من الأفراد أو الشركات.

أضاف أنس أن السياسة الاكتتابية للشركة تستهدف تحقيق النمو المتوازن والمربح للأخطار التى يتم الاكتتاب فيها بعيدًا عن المنافسة السعرية الضارة بالسوق.

ووفقا لأنس، نجحت الشركة فى زيادة طاقاتها الاستيعابية من الأخطار المختلفة باتفاقيات إعادة التأمين للعام الحالى بما يمكنها من المنافسة على قبول عمليات جديدة بالسوق.

من جانبه، قال وليد سامى رئيس قطاع الأفراد والعضو التنفيذى بمجلس إدارة مجموعة شركات أكسا مصر، إن عدد عملاء تطبيق “الموبايل أبليكشن “الخاص بالمجموعة “ماى أكسا MY AXA” يتجاوز 100 ألف عميل حاليا، موضحا أن التطبيق يتيح للعميل سهولة الحصول على الخدمة التأمينية بطريقة سريعة ومبسطة.

أضاف أن التطبيق يتضمن إتاحة المنتجات التأمينية بفروع السيارات والطبى والحياة فى الوقت الحالى، فيما من المقرر أن يتوسع ليشمل عدد من المنتجات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى عقد المجموعة لعدد من الشراكات للتسويق لمنتجاتها تشمل كلا من “البريد المصرى”، ومنصة “يداوى”، و”مافن للتطوير العقارى”، إضافة إلى شركة “بى تك”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search