الأحد، 07 يوليو 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عقب استئناف المفاوضات، مظاهرات في تل أبيب لإتمام صفقة تبادل للمحتجزين

مظاهرات في تل ابيب تطالب بإتمام صفقة التبادل

مظاهرات في تل ابيب تطالب بإتمام صفقة التبادل

مارسيل أيمن

أفادت وسائل إعلام عبرية عن خروج العديد من مظاهرات في تل أبيب، للمطالبة بإجراء انتخابات وإتمام صفقة تبادل للمحتجزين. 

وذكرت فضائية القاهرة الإخبارية نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية: “أن هناك مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإجراء انتخابات وإتمام صفقة تبادل للمحتجزين”. 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها أهالي المحتجزين بمظاهرات في تل أبيب، فمنذ أيام قليلة خلال تصعيد جديد ضد الاحتلال الإسرائيلي، قامت عائلات المحتجزين في قطاع غزة بطلاء أيديهم باللون الأصفر واقتحموا اجتماع الكنسيت الإسرائيلي اليوم، مرددين «صفقة الآن.. الآن».

مظاهرات وصفتها صحف الاحتلال بالـ «عنيفة»

وفي سياق التصعيد، انطلقت أمس مظاهرات اتسمت بالعنف وفقا لتصنيف وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت ليران تمري الصحفية في صحيفة يديعوت أحرنوت: «اقتحم العشرات من المتظاهرين جميع الدوائر الأمنية ووصلوا إلى مدخل منزل رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. ما يحدث خارج منزل رئيس الوزراء الآن هو جنون».

القاهرة تحتضن جولة جديدة من مفاوضات الهدنة في غزة

ومن جانبه كانت مصادر مصرية رفيعة المستوى، أعلنت اليوم السبت، عن أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقاهرة.

وأضافت المصادر، لقناة القاهرة الإخبارية، أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ووفد إسرائيلي، يشاركون في مفاوضات القاهرة بشأن التهدئة في غزة.

وتابعت أن ذلك يتم بدعوة مصرية لوفد قيادي من حماس سوف يصل إلى القاهرة غدًا، من أجل بحث التطورات ووقف إطلاق النار في قطاع غزة المستمر منذ 6 أشهر.

عودة الفلسطينيين إلى شمال القطاع

وفي اليوم الأخير من شهر مارس الماضي، احتضنت القاهرة الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن الأحداث في قطاع غزة، وقال مصدر أمني مصري أمس إنه سيتم استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة (حماس).

كما أكد المصدر المصري، إن هناك جهود مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين إسرائيل وحماس لتوصل لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل للمحتجزين في قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بشكل مبدئي.

ويأتي في سياق المفاوضات عدة بنود أخرى منها، عودة الفلسطينيين إلى شمال القطاع واليوم التالي لوقف العدوان وملف إعادة إعمار القطاع.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.