السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الشرقية» تسعى لمضاعفة اعتماداتها المستندية لمليار دولار، اعرف السبب

هاني أمان رئيس الشركة الشرقية ايسترن كومباني

هاني أمان رئيس الشركة الشرقية ايسترن كومباني

عبد الرحمن المصري

A A

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية ايسترن كومباني، إن شركته تسعى لفتح اعتمادات مستندية بقيمة تتراوح بين 800 مليون دولار وحتى مليار دولار، في الفترة حتى يونيو 2025.

الشركة الشرقية ايسترن كومباني وتأمين المخزون الاستراتيجي

وكانت ايسترن كومباني قد قررت في جمعيتها العامة الأخيرة شهر مارس الماضي، الموافقة والتصديق على قرارات مجلس الإدارة الخاصة بإبرام الشركة اتفاقيات التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المصرية، مثل بنك الإمارات دبي الوطني مصر، والتجاري الدولي مصر، وعدد من البنوك الأخرى بإجمالي مبلغ 400 مليون دولار أمريكي، لاستخدامها في فتح اعتمادات مستندية لصالح موردي الشركة، لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية، وعلى تعهد الشركة الشرقية، بتدبير تسهيل ائتماني في صورة خطابات ضمان صادرة من بنوك إماراتية لصالح البنوك المصرية، بقيمة تمثل 50% من قيمة التسهيلات الائتمانية المذكورة، بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي.

أضاف أمان إن رفع قيمة الاعتمادات المستندية إلى الضعف وأكثر يأتي في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تخزين كميات من المواد الخام، تكفي لمدة عام إضافي.

أشار أمان إلى أن الاعتمادات المستندية بقيمة 400 مليون جنيه التي أقرتها الجمعية العامة للشركة الشرقية إيسترن كومباني، سوف تخصص لتوفير مخزون مواد التصنيع لمدة العام المالي القادم، مؤكدًا أن الاعتمادات الإضافية بقيمة تتراوح بين 400 وحتى 600 مليون دولار، سوف يتم تخصيصها لتحزين مواد خام تكفي لعام إضافي فوق العام القادم.

ونجحت "إيسترن كومباني" بمساعدة شركة جلوبال الإماراتية، التي استحوذت على 30% من أسهمها نهاية 2023 في صفقة بلغت 625 مليون دولار، للتوصل إلى اتفاق مع بنك الإمارات دبي الوطني بدولة الإمارات، على إبرام اتفاق ائتماني في صورة خطابات ضمان بقيمة 200 مليون دولار، لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

وكانت أسعار السجائر قد شهدت في مصر ارتفاعات متتالية على مدار العام السابق، وسط أزمة الدولار التي منيت بها السوق المصرية، بسبب سيطرة السوق السوداء للعملات الأجنبية على تسعير سوق الصرف.

وقرر البنك المركزي أول مارس الماضي، تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وتحديد سعره طبقًا لمتطلبات العرض والطلب في السوق المصرفية المصرية، وعدم التدخل مطلقًا من جانب القطاع المصرفي في تحديد سعره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search