الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عنبة لـ«الجمهور»: يحيى الفخراني عسل وجومانا مراد ضربتني من غير ذنب

عنبة

عنبة

ندى يوسف

A A

-لم أتخيل نجاح هنادي مهنا في دور الفتاة الشعبية

-شخصية «تيتا» تشبهني في الشقا والتعب

-لم أتوقع المنافسة في رمضان 2024 

-نفسي أفرح وارتبط 

-بخاف من الحسد لأن نجمي خفيف

«اسعى يا عبد وأنا اسعى معاك».. حكمة طبقها مطرب المهرجانات عنبة، للوصول إلى حلم التمثيل، وظل يصارع كل الصعوبات حتى وصل إلى حلمه، وشارك في أهم المسلسلات الدرامية مع كبار النجوم، حيث بدأ أولى خطواته التمثيلية مع الفنانة يسرا، في مسلسل «1000 حمد لله على السلامة»، الذي عرض العام الماضي، ويأخذ هذا العام خطوة جديدة في مشوار نجوميته، فقد حالفه الحظ للمشاركة مع نجم الدراما، الفنان يحيى الفخراني في مسلسل «عتبات البهجة»، الذي عرض في النصف الأول من السباق الرمضاني الحالي 2024.

ونجح عنبة في أن يلفت أنظار المشاهدين إليه بشخصية «تيتا»، ولعل ذلك يعود إلى التشابه الكبير بين شخصيته الحقيقية ودوره في المسلسل.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع مطرب المهرجانات عنبة، كشف خلاله العديد من الأسرار عن حياته لأول مرة، إلى جانب كواليس التعاون مع يحيى الفخراني، وما أوجه التشابه بين شخصيته الحقيقية ودور «تيتا».

إلى نص الحوار:

من رشحك لتجسيد دور «تيتا» في مسلسل «عتبات البهجة»؟

لم أتوقع المشاركة في السباق الرمضاني الحالي، خاصة أنني شاركت مؤخرا في فيلم «عصابة عظيمة» مع الفنانة إسعاد يونس، ولكن شركة العدل جروب تواصلت معي، وعرضت علي دور «تيتا»، وأخبرنني أن الدور قريب من شخصيتي الحقيقية، وسينال إعجابي، لأنه دور مغني مهرجانات، والحقيقة مفيش أسهل من كده".


حدثنا عن كواليس العمل مع دكتور يحيى الفخراني في المسلسل…

العمل كان من أفضل ما يمكن، والتعاون مع دكتور يحيى مختلف، وهو محترم جدا و«عسل»، ومن أسعد لحظاتي عندما تجمعني به مشاهد، فهو لا يصعب الأمور إطلاقا، وأنا استفدت منه كثيرا من خلال رؤيتي له أثناء التصوير والاندماج في الشخصية بداية من نظراته ووصولا لأدائه المبهر.

ماذا عن التعاون مع هنادي مهنا وجومانا مراد؟

هنادي مهنا فنانة «شاطرة»، ونجحت في أن تقدم شخصية «فلة» بشكل رائع، رغم أنني لم أتخيل أن هنادي ممكن أن تجسد شخصية الفتاة الشعبية بهذا الشكل وبدون «أفورة»، أما جومانا مراد فهي فنانة عالمية، ولكنها «ضربتني بالقلم» في أحد المشاهد، بدون أن يكون لي ذنب.

هل مررت بظروف مماثلة لشخصية «تيتا» في المسلسل مثل غدر الأصدقاء؟

بالفعل حدث ذلك، فأغلب الأعمال الفنية تأتي من الواقع الذي نعيشه، ولابد أن يكون لدى كل واحد إصرار وعند، حتى يصل للنجاح، «مش شرط كل الناس تتخان»، ولكن النجاح دائما يأتي بعد أن تترك حبيبتك، أو تتعرض للغدر على يد أحد الأصدقاء المقربين، أو أنك تخسر عملك، فالصعوبات والأزمات يولدون النجاح.

ما أوجه التشابه بين شخصيتك في الحقيقة ودور «تيتا»؟

شخصيتي تشبه تيتا في «التعب والشقا»، فهو شقيان طوال المسلسل ويحاول أن يحقق ما يحلم به، وهذا ما واجهته عندما كنت أسعى من قبل للوصول إلى هدفي.

لماذا غيرت من طريقة «حلاقة» شعرك؟

فضلت أن أظهر بشكل جديد، حتى لا أبعد عن شخصية «بويكا»، التي قدمتها في مسلسل «1000 حمدالله على السلامة»، الذي عرض في رمضان الماضي، لذا رسمت خطين في إشارة إلى الهدفين الذي كان يسعى «تيتا» لتحقيقهما، وهما الشهرة وزواجه من فلة (هنادي مهنا)، فالخط الأكبر هو حلمي، والأصغر يعبر  عن حبي لفلة.

ما رأيك في تجربة المسلسلات القصيرة؟

سعدت كثيرا بحوض تجربة الأعمال الدرامية القصيرة، فهي تكون أفضل لأن عدد أيام التصوير يكون أقل، لكن هو في العموم لا توجد «راحة» في مجال التمثيل، بالإضافة إلى أن تجربة المسلسلات القصيرة مفيدة جدا للمشاهد خاصة في رمضان، لأنها تسهل عليهم متابعة أكثر من مسلسل.

حدثنا عن دعم والدتك لك ورد فعلها بعدما شاركت في أكثر من عمل فني؟

والدتي بالنسبة لي كل شيء في هذه الدنيا، فهي تدرك ما أفعله في مجال التمثيل ولكنها تشعر بالسعادة لما وصلت إليه، فبسبب انشغالي في التصوير أغيب كثيرا عنها، «عشان كده لما بوحشها بتتفرج عليا في التلفزيون»، ودعواتها دائما لا غنى عنها فهي سر نجاحي.

ماذا عن الارتباط والعلاقة العاطفية في حياتك؟

«نفسي والله.. أنا عاوز أفرح بيا»، لكن هذا الموضوع بالتحديد لم يكتب له النجاح في كل مرة «متعقربة معايا»، فهناك الكثيرون الذين يستغربون من عدم زواجي حتى الآن، ويقولون لي ما الذي ينقصك "ده أنت عنبة"، ألف فتاة تتمناك، فعندما أحاول أن افتح قلبي لفتاة الموضوع يفشل، الله أعلم من الممكن أن يحدث عكس المتوقع، وتأتي فتاة لخطبتي، أنا أرغب في تكوين أسرة، وليس لدي مانع أن اتزوج من فنانة داخل الوسط الفني، على شرط أن تكون نفس تربيتي، وليست متصنعة، وفيه ناس محترمة كثيرا في الوسط.

هل أنت شخص لديك قلق دائما من الإصابة بالحسد؟

أخاف من الحسد كثيرا، لأنني دائما مصاب، و«نجمي خفيف»، ولكن أحرص دائما على ذكر الله، وإذا علم أحد بفرحتي لا تكتمل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية