الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ10 جنيهات بس، أفضل 5 حدائق في القاهرة لـ"خروجة" عيد الفطر (صور)

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية

تقى محمود

A A

تفتتح الحدائق العامة أبوابها بداية أيام عيد الفطر المبارك أمام العائلات الراغبة في الاستمتاع، وتتميز الحدائق بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث هناك مساحات خضراء وأماكن مخصصة للأطفال للتنزه واللعب والجري بأمان.

كما تعد الحدائق والمنتزهات رخيصة الثمن بشكل كبير عن الكافيهات ومدن الألعاب الكبيرة وغيرها، فهي تعد شبه مجانية، ويمكن تكملة التوفير بإحضار تسالي من المنزل، ومن أشهر هذه الحدائق، الحديقة الدولية، والحديقة اليابانية بحلوان، حدائق الزمالك، حديقة أم كلثوم بالمنيل، حديقة المعادي.

 

الحديقة الدولية

تعد الحديقة الدولية واحدة من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق، كما أنها تحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وسميت بالمدينة الدولية لما يوجد بها من أجنحة تشبه الميادين، كما أن كل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها.

تعبر الحديقة الدولية مكان مفضل للكبار والأطفال بسبب كبر مساحتها التي تخطت الـ 55 فداناً، كما أن بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها.

يوجد بالحديقة الدولية حديقة حيوان مصغرة صنعت بها مؤخراً، وشهدت الحديقة في الآونة الأخيرة تطورا كبيرا في نسبة زيادة المسطحات الخضراء وزيادة نسبة الأمان من خلال نشر عدد من كاميرات المراقبة بها.

الموقع: تقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر

رسوم الدخول: ثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

الحديقة اليابانية بحلوان

تعد الحديقة اليابانية بحلوان واحدة من أفضل حدائق القاهرة، فيوجد بها العديد من المناظر الجمالية التي تأخذك في جولة من مصر إلى اليابان، كما تتميز بإنشائها على الطريقة اليابانية مع وضع مظلات مميزة بداخلها ووجود تماثيل ضخمة بها، وألعاب مائية للأطفال.

الموقع: تقع بالقرب من محطة مترو حلوان.

رسوم الدخول: سعر التذكرة 10 جنيهات والأطفال مجانًا.

حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك فى القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، و، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل، وأيضا حديقة الحرية التي شهدت مؤخرا أعمال تطوير كبيرة، وحديقة الجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير. 

الموقع: تقع على النيل مباشرة بجوار كوبرى قصر النيل.

رسوم الدخول: تذكرة الدخول بها 10جنيهات فقط.

حديقة أم كلثوم بالمنيل

تعتبر حديقة أم كلثوم واحدة من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعري، وتقع على مساحة 18000 متر مكعب، وبها عدد كبير من النباتات والأشجار النادرة.

الموقع: تقع في وجه مستشفى المنيل الجامعي على النيل.

رسوم الدخول: ثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

حديقة المعادي

تعد حدائق المعادي الموجودة بجزيرة المعادي من أفضل أماكن الخروج، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، كما يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد، كما يوجد منطقة ألعاب للأطفال، ومطاعم وكافيهات.

الموقع: تقع بجوار المحكمة الدستورية العليا، أمام مستشفى المعادي، مُطلة على كورنيش المعادي.

رسوم الدخول: سعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.