الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجلاء أكثر من 4 آلاف شخص بعد انهيار سد في روسيا (فيديو)

المياه تغمر المنازل بعد إنهيار سد في روسيا

المياه تغمر المنازل بعد إنهيار سد في روسيا

مارسيل أيمن

A A

أجلت السلطات الأقليمية الروسية، اليوم السبت، أكثر من 4 آلاف شخص من منطقة غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد بمدينة “أورسك” في منطقة أورينبورغ الروسية في جبال الأورال.

وأوضحت السلطات الروسية، أن المياه غمرت ما يزيد قليلا على 2500 منزل في هذه المنطقة الحدودية مع كازاخستان. 

 إجلاء 4208 أشخاص من بينهم 1019 طفلاً

وفي هذا السياق، أعلن المكتب الإعلامي لـ الحاكم الإقليمي دنيس باسلر أنه «تم إجلاء 4208 أشخاص، من بينهم 1019 طفلاً»، وذلك حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس. 

وقال «باسلر» إنه سيتم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مراكز إقامة موقتة، كما أعلن أن هناك مساعدات مالية استثنائية، لافتًا إلى أن الوضع في المدينة القديمة صعب، وأن حجم الأضرار كبير للغاية. 


ويذكر أن هذه الفيضانات الكبيرة جاءت بعد انهيار سد، أمس الجمعة في مدينة أورسك الواقعة على الحدود مع كازاخستان المجاورة، حسب ما أفادت السلطات الإقليمية الروسية

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.