الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوكرانيا تؤكد على أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي في منطقة خاركيف

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، على أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي التي من شأنها حماية منطقة خاركيف من الضربات الروسية، وذلك في ظل الهجمات الروسية على أوكرانيا. 


وأضاف زيلينسكي خلال بيان له: إن هناك ضربات روسية جديدة ضد منطقة خاركيف، حيث تضررت المباني السكنية والبنية التحتية المدنية، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية “يوكرينفورم”.


وأكد زيلينسكي خلال بيانه على أهمية تعزيز الدفاع الجوي لمنطقة خاركيف، كما طالب من شركاء أوكرانيا مساعدتها في هذا الأمر.

ومن جانبه أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرينفورم"، إنه قُتل 6 أشخاص، وأصيب 11 آخرين نتيجة الضربة الروسية الأخيرة التي استهدفت منطقة خاركيف.

روسيا تحذر فرنسا من إرسال أي قوات إلى أوكرانيا

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من نهاية هذا الأسبوع، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، لمناقشة مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها، إنه بناءً على طلب عاجل من الجانب الفرنسي، جرت محادثات هاتفية بين وزير دفاع الاتحاد الروسي سيرجي شويجو، ووزير دفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، لمناقشة مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح وزير الدفاع الفرنسي خلال تناوله انفجارات كروكوس التي وقعت في العاصمة موسكو، أن كييف والمجتمع الغربي لم تكن متورطة في تلك الهجمات، موجهًا كل الاتهامات إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش الإرهابي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search