الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4.230 مليار جنيه حصيلة تنازلات العملة لدي "مصر للصرافة" منذ 6 مارس

أرشيفية - دولار

أرشيفية - دولار

إسلام التمساح

A A

قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية لشركته منذ بداية تحرير سعر الصرف 6 مارس الماضي وحتى 5 أبريل، بلغت 4.230 مليار  جنيه (أربعه مليارات جنيه ومائتان وثلاثون مليون جنيه)؜.

وأوضح فوزى – أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 62% ، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17٪ ، ثم الريال السعودي بنسبه 15٪، ثم الجنيه الإسترليني بنسبه 1.4٪، ثم الدرهم الإماراتي بنسبه 1٪ ، ثم باقى العملات الأخرى بنسبة 1.5٪.

وأكد عادل فوزى، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

وأضاف فوزي لـ"الجمهور الإخباري"، أن الإقبال لايزال كثيف على فروع الشركة المنتشرة في كل المحافظات وعددها ٧١ فرعا منتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر للتنازل عن العملات الأجنبية طوال فترة العمل.

وكانت قد نجحت ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الأهلي المصري ”الأهلي للصرافة”، وبنك مصر ”مصر للصرافة”، وبنك القاهرة ”كايرو للصرافة” في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 10 مليارات و495 مليون جنيه، ما يقارب من 502 مليون دولار منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.