الأحد، 07 يوليو 2024

01:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في لمح البصر، استخدام الذكاء الاصطناعي لإجراء العمليات الجراحية

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

طور العديد من العلماء أدوات جديدة يمكنها إجراء العمليات الجراحية دون الحاجة إلى طبيب، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث يُعتبر الـ AI من أشهر التقنيات الحديثة.

إجراء العمليات الجراحية بواسطة الروبوتات

الذكاء الاصطناعي والطب

اعتمد الخبراء في إجراء العمليات الجراحية على عصا وشاشة ثلاثية الأبعاد، فيتحكم الطبيب بالروبوت وهو في دولة أخرى، حيث يمتلك الروبوت ذراعًا يحتوي على كاميرا، كما أنه مُزود بأدوات جراحية لأداء هذه العملية باحترافية كبيرة.

ويتحكم الجراح في الأذرع، عن طريق جلوسه أمام شاشة كبيرة متصلة بالروبوت، ويستطيع الطبيب تحريكه كما يشاء وهو في دولة أخرى مما أدى إلى نجاح العديد من العمليات الجراحية.

الذكاء الاصطناعي وتعزيز العديد من المجالات 2024

الذكاء الاصطناعي

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.