الأحد، 07 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على جمعة عن السيلفي واللايف في الحج والعمرة: قلة أدب مع الله

الدكتور علي جمعة

الدكتور علي جمعة

أحمد محمود

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول حكم التصوير السيلفى واللايف من أمام الكعبة أثناء الحج والعمرة؟

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "هو مخالف لما تربينا عليه من أدب، والمطلوب فى هذه الأماكن الخشوع والخلوة مع الله، والخروج عن حد الأدب مع الله، قد يكون حراما أو مكروها".  

وأضاف: "غير مطلوب منى أن اخرج عن الخشوع، حتى أفرج أهلي وأصحابي ماذا أفعل، وأيضا أشوش على غيرى وهذا فيه حرمانية، حتى لو عملتها بذوق وبلين ورفق".

عمل الخير والتصدق بأموال الحج لا يسقط الفريضة

كما أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول هل التبرع بأموال الحج واطعام الناس ومساعدة الفقراء يجعلنى احصل على الثواب؟

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "في واقعة الرجل الصالح، كان حج كثيرا وفي هذه المرة فضل الفقراء وإعطاءهم ثوابه لكن لو محجش قبل كده يبقى محجش ولن تسقط عنه الفريضة،  والكرامات والبشرى والميتافيرس وكل ده مش هيغير الأحكام والحكم باقي كما هو".

وأضاف: "الجسد العنصري الحقيقى هو الذي يناط به الحكم الشرعي ويظل هذا الرجل الذي لم يحج سيظل أنه لم يحج ولكن أخذ ثوابا".   

استخدام أبليكشنات وراءها شركات ماسونية: عاوزين الإباحية

وأجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين مفاده إن في الشركات الكبرى للتكنولوجيا تطرح تطبيقات يقال إنها أذرع لعبدة الشيطان هدفها التغلغل في حياتنا وفي لعب فيها رموز للماسونية وبقيت موجود في الحياة والناس يعتقدون أن رؤساء هذه الشركات التكنولوجية مخلوقات فضائية، هل فعلا في نظرية لهذا الامر وحكم استخدامها؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "من ناحية ورود نصوص شرعية تحذرنا من أن هناك تسلطا خفيا يمكن أن يكون لما يقول لنا أهل البصيرة أن هناك مؤامرة علينا وعلى البشرية إنما هناك أفعال مخالفة لدين الله وربنا أمر بالعفاف وهما امروا بالإباحية والله أمر بسعادة الإنسان والتكليف وهؤلاء يريدون الحرية المطلقة والتساوي المطلق بين الانسان والحيوان والجماد".  

وأضاف: "احنا أمام حاجة مخالفة وكل الأدوات متاحة ومباحة وأنت لك الحرية في اختيار القرارات من أجل تصحيح حياتك ونفسيتك وتترك الشيء السام وكل ده له وجهين شر وخير".

برنامج نور الدين

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

موعد عرض برنامج نور الدين والقنوات الناقلة له

يذاع برنامج نور الدين على القنوات التالية:
القناة الأولى: يذاع العرض الأول على قناة الأولي، في تمام الساعة 1 ظهراً، بينما يعاد الساعة 3:45 فجراً.
القناة الثانية: يذاع علي قناة cbc في تمام الساعة 5:15 مساءً بينما الإعادة الساعة 4 فجراً.
القناة الثالثة: يذاع علي قناة أون، ويعرض الساعة 2:30 ظهراً.
القناة الرابعة: علي قناة الناس، تقوم بإذاعة البرنامج الساعة 9:30 مساءً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.