الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حمدين صباحي» في مرمى النيران بعد ظهوره على قناة الميادين اللبنانية

حمدين صباحي

حمدين صباحي

محمد ممدوح

A A

شنت قيادات الأحزاب السياسية، هجومًا لاذعًا على حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السباق، بسبب مواقفة الأخيرة من الدولة المصرية، خاصة في ملف فلسطين، وهو ما يعتبره أن الدولة المصرية تتخاذل عن دعم الشعب الفلسطيني، على عكس الواقع، من تقديم مساعدات إلى فلطسين، التي قدرت بأكبر مساعدات وصلت إلى القطاع منذ اندلاع الحرب.

واعتبر الكثير من السياسيين أن حمدين صباحي، دائمًا ما يثير الجدل من فترة إلى أخرى منذ بداية عمله في الحياة السياسية، واعتبره الكثير من قيادات الأحزاب أن دعواته هي دعوات مأجورة وتسعى للنيل من استقرار الدولة.

حمدين فقد وطنية

وقال عبد الصمد سليمان نائب رئيس حزب الجيل، إن حمدين صباحي القيادي بالتيار المدني الديمقراطي فقد وطنية منذ فترة كبيرة، ودائما ما كانت مواقفه تختلف مع الرؤي التي تراها الدولة في الصالح العام، خاصة في ظل التحديات الإقليمية.

وأشار «سليمان»، لـ«الجمهور»، إلى أن ظهور حمدين صباحي على أحد أذرع الإعلامية لحزب الله، يشوبه الشك، مؤكدًا أن مثل هذه الافتعالات في الوقت الحالي تعبر عن السذاجة الوطنية، مضيفًا أن الشعب المصري لفظ مثل أنصاف القيادات السياسية التي دائما ما تتحدث بتصريحات حنجورية.

وأوضح «الجيل» أن الشعب المصري قيادة وشعبًا يقف بجانب الشعب الفلسطيني علي مر العصور، مؤكدًا أن هذه القيادات منذ أن خرجت علينا في ثورة يناير وهي تتحدث فقط لا تفعل، ولكنها تثير الجدل بين طبقات المجتمع.

وتابع حزب الجيل أن الحديث عن حمدين صباحي منذ ثورة يناير نراه متحدث جيد، ويفقد الأداة التنفيذية، داعيًا الله أن مثل هؤلاء الأشخاص لم يمثلوا الدولة المصرية في أي من المناصب التنفيذية أو التشريعية.

حمدين مواقفه غير مبررة

علق الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، علي ظهور حمدين صباحي المتكرر علي قناة الميادين التابعة لحزب الله اللبناني، والحديث عن الدولة المصرية، قائلًا، إن حمدين صباحى القيادي بالتيار المدني الديمقراطي، دائما يثير الجدل، له منذ أن بدأ عمله السياسي.

وأشار العناني في تصريحات لموقع الجمهور، أن ظهور حمدين صباحي المتكرر علي قناة الميادين التابعة لحزب الله جاء في وقت غير موفق، وغير متوافق مع الموقف المصري، مؤكدًا أن حديثه الآن ليس في صالح الدولة المصرية بل عكسها تمامًا.

وأوضح «رئيس حزب المستقلين»، أن موقف الدولة المصرية والرئيس، ثابت بالحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ودول الجوار، مؤكدًا أن مصر تمارس سياسة خارجية نزيهة.

الدكتور هشام عناني

وأضاف العناني، أنه لا يتفهم بأي صفة يظهر صباحى على قناة الميادين التابعة لحزب الله ليدلي بتصريحات مثل هذه، وكم الادعاءات والشائعات التي يروجها عن الداخل المصري.

ودعا العناني حمدين صباحي بالاصطفاف مع جميع الأحزاب والقوى السياسية والشعب المصرى، حول الدولة المصرية، مؤكدًا أن هذا التوقيت هو توقيت الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية، وليس وقف لافتعال أي أزمات فى ظل التحديات الإقليمية.

دعوات مأجورة وتسعى للنيل من استقرار الدولة

انتقد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي السابق، ظهور حمدين صباحي المتكرر ضيفًا على قناة “الميادين”، الذراع الإعلامية الأقرب سياسيا لحزب الله، قائلاً : انتقاد حمدين صباحي اللاذع للدولة المصرية ومؤسساتها، ما هي إلا دعوات مأجورة وتسعى للنيل من استقرار الدولة.

وأضاف رئيس حزب الوفد لموقع الجمهور، أن الهجوم المتكرر على مصر ما هو إلا شو إعلامي للعودة إلى الساحة السياسية مرة أخرى، وهو ازدواجية للمعايير، خاصة أنه يسير مع الأمواج السياسية يمينا ويسارًا، لتحقيق مصالحه الشخصية، والتي قد تعلو لديه على المصلحة العليا للوطن.

الدكتور عبد السند يمامة

وأكد الدكتور عبد السند يمامة، أن السفر المتكرر لـ حمدين صباحي، ما هو إلا بحث عن دور قيادي بمزاعم الشعارات والأفكار القومية، التي ليس له شأن بها سوى البحث عن دور جديد وأكاذيب تسئ لمصر ومؤسساتها، بالإضافة إلى أن العلاقات بين حزب الله وحماس، متشابكة مع جماعة الإخوان الإرهابية وهو ما يسعى إليه "صباحي" خلال الآونة الأخيرة.

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن صباحي يسعى لإخفاء فشله السياسي المستمر، تحت ثوب المعارضة بإطلاق الادعاءات الكاذبة ضد النظام والأوضاع الداخلية، داخل مصر وخارجها.

وأوضح، أن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية، وقدمت 87% من إجمالي المساعدات التي دخلت قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية، عن طريق مؤسسات المجتمع المدني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search