الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بالتوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في حرب غزة

 الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش

مارسيل أيمن

A A

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إسرائيل بالتوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب الدموية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي. 
 وقال الأمين العام خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: «إن الحملة العسكرية الإسرائيلية أحدثت دمارا غير مسبوق في غزة على مدار 6 أشهر»، مشيرًا إلى أن شاحنات المساعدات تواجه العراقيل في الوصول إلى قطاع غزة. 

وأشار «أنطونيو» إلى أن هناك أكثر من مليون شخص يواجهون مجاعة كارثية في قطاع غزة، والأطفال في القطاع على حافة المجاعة ويحتاجون إلى الماء والغذاء، كما أكد أن 196 عاملا في المجال الإغاثي وأكثر من 70 موظفا بالأمم المتحدة قتلوا خلال الحرب في غزة. 

واستنكر «جوتيريش» الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية التي تسمح بتكرار الأخطاء، مُضيفًا أن إسرائيل اعترفت بالخطأ في الهجوم على عمال الإغاثة بغزة.

مجلس حقوق الإنسان الأممي يدعو لحظر بيع الأسلحة لإسرائيل

ومن جانبه تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا اليوم الجمعة، يدعو لمحاسبة إسرائيل على جرائم حرب محتملة في غزة، بالإضافة إلى قرارا حظر تصدير السلاح لإسرائيل بأغلبية 28 صوتا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وانعقد اليوم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمناقشة المجلس مشروع قرار يدعو إلى فرض حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل على خلفية العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي راح ضحيته أكثر من 32 ألف فلسطيني، 75% منهم نساء وأطفال.
 

وعلى ذات الصعيد، رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، باعتماد مجلس حقوق الإنسان الأممي، في جلسة ضمن دورته العادية الـ 55، اليوم الجمعة،  قرارات فلسطين حول المساءلة ووقف بيع وتصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي، كما شكرت الخارجية، الدول الأعضاء التي تبنت وصوتت لصالح القرارات التي قدمتها دولة فلسطين من خلال بعثتها والدول والمجموعات الشقيقة والصديقة. 

كما شددت الوزارة على أهمية وقف التعاملات مع منظومة الاستيطان الإسرائيلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع الاستعمار الاستيطاني، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.